الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / الإجازة تخفض أسعار الأسماك بأسواق الشرقية 20%

الإجازة تخفض أسعار الأسماك بأسواق الشرقية 20%

ساهمت إجازة عيد الفطر المبارك في انخفاض أسعار الأسماك بأسواق الشرقية وبنسبة 20%، وهذا الانخفاض مستمر منذ أكثر من شهر وتحديدا مع بدء دخول شهر رمضان، حيث يعزف الكثير من المواطنين عن شراء الأسماك، وقد استمر نزول أسعار الأسماك من شهر رمضان المبارك إلى الآن، ويتوقع المتداولون استمرار الانخفاض حتى دخول شهر أغسطس بدء انطلاقة موسم الروبيان لعام 2017 ميلادي.

ويقول متداول الأسماك بأسواق الشرقية عادل علي حزام وفقا لـ”اليوم”: كميات الأسماك في الوقت الراهن قليلة في الشرقية بسبب الحرارة المرتفعة والتي تصل إلى 51 درجة مئوية، حيث ان الأسماك تلجأ إلى قاع البحر في الوقت الراهن للبعد عن حرارة المياه والساحل وعلى الرغم من ذلك نلاحظ أن انخفاض الأسعار مستمر بسبب الاجازة وسفر المواطنين.

و أضاف، انخفاض الأسعار مازال مستمرا منذ دخول شهر رمضان المبارك حتى الآن وبنسبة تصل إلى 20% تقريبا ولا تزال أسعار الأسماك ثابتة على ما هي عليه ما عدا شيخ الأسماك «سمك الهامور» حيث ارتفع سعر المحلي من سمك الهامور الصغير من 50 ريالا للكيلو إلى 70 ريالا وما يصل وزنه بين 3 كيلو إلى 4 كيلو ارتفع سعره من 35 ريالا إلى 50 ريالا.

الأسماك الأخرى بحسب “الحزام” مثل سمك الشعري فسعره ثابت ووصل إلى 20 ريالا للكيلو، وسمك الكنعد سعره ثابت أيضا 40 ريالا للكبير والصغير 35 ريالا، وسمك الزمرور 10 ريالات للكيلو، وسمك القرقفان 10 ريالات للكيلو، وسمك الفسكر والعندق 5 كيلو 100 ريال، وسمك الصافي بين سعر 25 ريالا إلى 20 ريالا للكيلو، وسمك البدح 15 ريالا للكيلو، وسمك البطان 10 ريالات للكيلو.

وأكد الحزام أن ما يتم تداوله من أسماك محلية في المنطقة الشرقية أغلبه من صيد المراكب الكبيرة «اللنشات» وتصل النسبة الواردة منها 80%.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

تسجيل 552 إصابة جديدة بفيروس ‎كورونا منها 11 بالقطيف

تسجيل 552 إصابة جديدة بفيروس ‎كورونا منها 11 بالقطيف الصحة : القطيف تسجل 16 حالة …