الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / “المرور” يكشف الغرامات التي لا ترتفع للحد الأعلى إلا بقرار من هيئة الفصل

“المرور” يكشف الغرامات التي لا ترتفع للحد الأعلى إلا بقرار من هيئة الفصل

أكدت الإدارة العامة للمرور، أن المخالفات المغلظة هي الوحيدة التي لا ترتفع للحد الأعلى إلا بقرار هيئة الفصل في المخالفات المروية، نافية بذلك أنباء إيقاف رفع المخالفات للحد الأعلى بشكل كامل.

جاء ذلك في رد المرور اليوم (الأربعاء) على استفسار مواطن حول إمكانية سداد المخالفات المرورية بحدها الأدنى بعد ارتفاعها للحد الأعلى، وتوضيح حقيقة إيقاف رفعها.

وقال المرور: “فقط المخالفات المغلظة بقرار مجلس الوزراء والتي بدأ العمل بها بتاريخ ١٤٣٨/١/١هـ لا ترتفع للحد الأعلى إلا بقرار هيئة الفصل بالمخالفات المرورية”.

وفيما يلي قائمة المخالفات المغلظة التي لا ترتفع لحدها الأعلى إلا بقرار هيئة الفصل :

– مخالفات الفئة الخامسة : تتراوح غرامتها ما بين ألف إلى ألفين ريال

الوقوف على خطوط السكة الحديدية، ونقل عدد أكبر مما هو مسموح للمركبة، ورفض إبراز الوثائق الخاصة بالسائق أو المركبة، وعدم المحافظة على لوحات المركبة، وعدم إنهاء إجراءات نقل الملكية بالإضافة إلى عدم إنهاء إجراءات تعديل مجال استعمال المركبة، وعدم إخراج المركبة المعدة للتصدير خلال المدة المحددة، ، إضافة إلى عدم ارتداء الخوذة أثناء قيادة الدراجة الآلية

– مخالفات الفئة السادسة : غرامتها تتراوح ما بين ثلاثة آلاف إلى ستة آلاف ريال

السير بدون لوحات، وقطع الإشارة الحمراء، واستخدام لوحة غير عائدة للمركبة أو لوحة غير نظامية وعدم الوقوف عند الدوريات الأمنية ونقاط التفتيش عند وجود توجيه أو علامات تستوجب الوقوف، ووضع ملصقات أو شعارات تنافي الآداب العامة وغيرها

– مخالفات الفئة السابعة : غرامتها ما بين خمسة آلاف إلى عشرة آلاف ريال

طمس أو محاولة طمس اللوحة، والقيادة تحت تأثير المسكر، أو المخدرات، والقيام بأعمال على الطرق من غير تنسيق الإدارة المختصة.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الصحف المحلية ليوم السبت 28/11/2020

– خطط تفصيلية لمواجهة الأمطار بالقطيف. – ضبط 9 دراجات نارية مخالفة بتاروت. – صيانة …