الرئيسية / الأخبار / تكنولوجيا / رسمياً آبل تكشف عن آيفون 8 وآيفون 8 بلس

رسمياً آبل تكشف عن آيفون 8 وآيفون 8 بلس

كشفت آبل رسميًا عن هاتفي آيفون 8 وآيفون 8 بلس والذي سياتي بالألوان الفضي، الرمادي الفاتح والذهبي

وسيكون بهيكل مصنوع من الألومنيوم والجزء الأمامي والخلفي من الزجاج، الزجاج بالهاتف هو الأكثر متانة بجهاز آيفون. أيضًا فهناك مقاومة للماء والأتربة. وسيأتي بقياسات 4.7 بوصة لآيفون 8 و5.5 بوصة آيفون 8 بلس.

يأتي الجهاز بمعالج جديد A11 Bionic سداسي النواة، وهو الأقوى والأذكى في هاتف ذكي بتقنية 64-bit، وهو أسرع ب 25 من معالج A10، وبه أسرع شريحة رسوميات للتركيز التلقائي في الإضاءة الضعيفة.

الكاميرا

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية 12 ميجابيكسل أسرع وأكبر ويوفر ضوء أكثر بـ 83% لصور أوضح، بفتحة أما آيفون 8 بلس فسيأتي بكاميرا مزدوجة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.8 وf/2.8 وسيكون هناك تثبيت الصورة البصري OIS. سيكون هناك إمكانية للتصوير من خلال الكاميرتين، وخاصة محبي تصوير الصور الشخصية وعزل الإضاءة. ويمكن أيضًا تصوير الصور أحادية اللون

كما قامت آبل بتطوير دقة تصوير الفيديو من خلال زيادة معدل الإطارات في الثانية، فقد أصبح بالإمكان الآن تصوير الفيديو بدقة 4K بسرعة 60 إطار في الثانية ودقة 1080 بكسل بسرعة 240 إطار في الثانية.

أما بالنسبة للواقع المعزز فسوف يعمل من خلال تطبيق الكاميرا ومستشعرات الجيروسكوب وعدد من المستشعرات الأخرى التي تم وضعها بالكاميرا وسيكون متوفر في وقت لاحق من هذا الشهر.

يأتي آيفون 8 بتقنية اتصال LTE A والبلوتوث 5.0 والشحن اللاسلكي،

سيأتي آيفون 8 بنسخة 64 جيجابايت بسعر 699 دولار، وأيضًا نسخة 256 جيجابايت.

هاتف آيفون 8 بلس سيأتي بنسخة 64 جيجابايت بسعر 799 دولار ونسخة 256 جيجابايت.

سيبدأ تلقي طلبات الشراء المسبقة يوم 15 سبتمبر والشحن يوم 22 سبتمبر، أما IoS 11 فسيأتي يوم 19 سبتمبر. ولا يوجد أي معلومات عن أسعار النسخ بسعة 256 جيجابايت.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

آبل تمنع مستخدميها من إصلاح بطارية “آيفون” خارج الشركة

أعاقت شركة أبل إصلاح بطاريات هواتف آيفون عبر جهات خارجية من خلال تنشيط قفل برمجي …