الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / شباب القطيف ينتجون 4 فلاشات توعوية بحملة «ارميها صح»

شباب القطيف ينتجون 4 فلاشات توعوية بحملة «ارميها صح»

دشنت حملة «ارميها صح» بالتعاون مع فرقة «مواهب» 3 برامج توعوية بعنوان أنا إنسان والتي تهدف إلى تسليط الضوء على معاناة عمال النظافة وذلك من منطلق ان عامل النظافة عضو فعال في المجتمع لا ينبغي تجاهله أو الإساءة إليه أو التقليل من شأنه، حيث ان العديد من دول العالم تعتبرهم من الأعمدة الهامة بالمجتمع وتمنحهم رواتب باهظة مقابل ما يقومون به من عمل يعرضهم للخطر والإصابة بالأمراض فضلا عن صعوبة تفاصيل المهنة.

و وفقا لـ”اليوم” فقد لفتت صاحبة فكرة «ارميها صح» د. أمل آل إبراهيم إلى أنه تم تصوير عدة مشاهد سلبية من بعض مرتادي الواجهة البحرية بالقطيف يقومون بإلقاء القمامة بالحدائق، وصور أخرى لعمال النظافة خلال تأديتهم لعملهم وازالة ما تسبب فيه البعض من تلوث بصري وبيئي.

واستغرق تصوير المشاهد ما يقارب ساعة واحدة لكل مادة ومن المقرر ان يتم عمل مونتاج للصور وعرضها كأفلام قصيرة بطريق الفلاشات خلال مدة لا تزيد على 4 دقائق لكل فلاش وذلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك لابراز الظواهر السلبية في الحفاظ على النظافة العامة للشواطئ والمتنزهات، بالاضافة الى إلقاء الضوء على دور عمال النظافة.

وقام بتصوير ومونتاج العمل حسين القلاف واشرف على هندسة الصوت تيسير أحمد وقام بتمثيل الفلاشات نخبة من فناني فرقة مواهب بإشراف ماهر الغانم.

يذكر ان حملة «ارميها صح» انطلقت منذ شهور وتهتم بتنمية السلوكيات الايجابية من الشباب والأسر بشوارع القطيف.

ووجهت د. أمل ال إبراهيم جزيل شكرها للفنان ماهر الغانم لسرعة استجابته وترجمة افكارها بمشاهد تمثيلية معبرة، كما أكدت على استمرار التعاون مع فرقة مواهب في سلسلة من الأعمال الجديدة بمواضيع مختلفة وهادفة.

وقال الفنان ماهر الغانم: انه تحمس لهذه الفكرة نظرا لكون كورنيش القطيف يعتبر واجهة القطيف الحضارية ومتنفس الأهالي ومع ذلك هناك بعض السلوكيات المنفرة عند البعض وهي القاء القمامة على الارض مع اقتناع البعض أن هذه مهمة العمال متجاهلين تعاليم الدين بهذا الشأن حيث يعتبر أن النظافة من الإيمان كما انها عنوان لسلوكيات الافراد بكل منطقة او مدينة.

كما يمكن مشاهدة بعض فلاشات “أنا إنسان” عبر الروابط التالية :

📽فلاش ١
https://youtu.be/nXUPDorM6_o

📽فلاش ٢
https://youtu.be/5eu0rAIko6w

📽فلاش ٣
‏https://youtu.be/eMknVXF4UG0

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

تعرف على آلية تنظيم دخول المعتمرين والمصلين والزوار عبر تطبيق “اعتمرنا”

أوضحت وزارة الحج والعمرة، آلية تنظيم دخول المعتمرين والمصلين والزوار عبر تطبيق “اعتمرنا”، بعد صدور …