الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / دبي: تدريب مليون شاب عربي على البرمجة لمواكبة التطوّر المتسارع

دبي: تدريب مليون شاب عربي على البرمجة لمواكبة التطوّر المتسارع

أطلقت إمارة دبي أمس مشروع تدريب مليون شاب عربي على البرمجة وتقنياتها ومواكبة التطور المتسارع في علوم الحاسوب وبرمجياته، بهدف تمكين شباب المنطقة وتسليحهم بأدوات المستقبل التكنولوجية، وبناء قدراتهم وإيجاد فرص عمل تمكّنهم من استغلال مهاراتهم وتوجيهها بما يخدم الحاجات المستقبلية، والمساهمة في تطوير الاقتصاد الرقمي وتكنولوجيا المعلومات.

وقال نائب رئيس دولة الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إن «دبي ستوفر تدريباً مجانياً بالتعاون مع أفضل الشركات العالمية لمليون شاب عربي، وسنكافئ المتفوقين بأكثر من مليون دولار».

ودعا القيّمون على المبادرة في مؤتمر صحافي أمس، الشباب العربي إلى «بدء التسجيل فوراً في الدورة التي تُفتتح مطلع العام المقبل، والمشاركة في «تحدي البرمجة العربي»، لاختيار أفضل 125 مبرمجاً في نهاية كل دورة، حيث تمنح جائزة مليون دولار لأفضل مبرمج، و50 ألف دولار لأصحاب المراكز الـ10 الأولى».

وتتألف مبادرة «مليون مبرمج عربي» من 3 مراحل تُنفّذ على مدى عامين وتبدأ الأولى بانتساب فئتي الطلاب والمدربين العرب من كل أنحاء العالم، إلى المبادرة عبر تعبئة بيانات المشترك عبر التسجيل في الموقع الإلكتروني، ما يتيح للمنتسبين متابعة برامج ودورات البرمجة التعليمية من طريق منصة متخصصة بالتعليم الافتراضي، لينال بعدها المنتسب شهادة عند إنهاء مدة البرنامج التعليمي، تخوله خوض اختبار «تحدي المبرمجين».

وتوفر المنصة برنامجاً تعليمياً متخصصاً ومتكاملاً في علوم الحاسوب والبرمجة، يتألف من دورات تدريبية مدتها 3 أشهر بالتعاون مع أرقى المؤسسات التعليمية والشركات العالمية في المجال، وذلك للمساهمة في تطوير خبرات المنتسبين ومواهبهم، ورفع كفاءتهم واطلاعهم على أحدث التطورات التي تشهدها لغة البرمجة.

ومع إتمام المرحلة الأولى، يخوض المنتسبون اختبار «تحدي المبرمجين» الذي يعد المرحلة الثانية من البرنامج التعليمي، لاختيار أفضل ألف منتسب في البرنامج، ما يؤهلهم للالتحاق في دورة متقدمة في مجال البرمجة.

وستُخصص جوائز مالية قيمة للمتفوقين في هذه المرحلة. ومع انتهاء المرحلة الثانية، يتم اختيار أفضل 10 مبرمجين، بحيث ينال الفائز الأول مليون دولار، فيما ينال المبرمجون التسعة مكافأة قيمتها 50 ألف دولار لكل منهم، كما ينال أفضل أربعة مدربين 200 ألف دولار، بمقدار 50 ألفاً لكل منهم.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الصحف المحلية ليوم الخميس 25/11/2021

• زراعة 800 شجرة و 40 ألف وردة في «صحة خضراء مزهرة» • حملة «تشجير» …