الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / الشاعر ياسر غريب يحقق المركز الثاني في جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم وشعراء القطيف يكتسحون المراكز الأولى من المسابقة.

الشاعر ياسر غريب يحقق المركز الثاني في جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم وشعراء القطيف يكتسحون المراكز الأولى من المسابقة.

حقق ثلاثة شعراء من محافظة القطيف، المراكز الأولى في جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم في إمارة عجمان بدولة الإمارات العربية المتحدة وفق صحيفة “قطيف اليوم” .

وتأتي تفاصيل الفوز، بحصول كل من الشاعر هادي رسول بنص ( النهر .. ساعي بريد العراق )، والشاعر أحمد الرويعي بنص (متنكر بزي الحياة ) جائزة المركز الأول المكرر مع الشاعرة السعودية سهام عريشي في فرع الشعر الحديث.

واحتل الشاعر ياسر آل غريب جائزة المركز الثاني بنص (أسد البحار)، في فرع الأدب الموجه للطفل قسم الشعر.

وتهدف الجائزة إلى التنمية الثقافية لمجتمع الإمارات العربية المتحدة، ودول مجلس التعاون الخليجي ويجوز طرحها لمستوى آخر، إثراء الحياة الثقافية والعلمية في المنطقة بالبحوث والدراسات المتخصصة، إحياء روح التنافس العلمي بين أبناء المنطقة والمقيمين فيها من أجل إيجاد جيل من المثقفين، تشجيع الطلاب والباحثين على ممارسة البحث العلمي.

يشار إلى أن جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم أنشأت عام 1983م برعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي – عضو المجلس الأعلى – حاكم إمارة عجمان إحياء لذكرى والده صاحب السمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي يرحمه الله الذي كان محباً للعلم وأهله.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الصحف المحلية ليوم الأربعاء 20/10/2021

• باسترداد 22 مليون ريال.. الشرقية «الأولى» في جلسات التسوية. • تكريم 3 مبادرات نوعية …