الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / طلاب صفوى الثانوية يستكشفون الطاقة الشمسية الفضائية SBSP

طلاب صفوى الثانوية يستكشفون الطاقة الشمسية الفضائية SBSP

صفوى الثانوية – تصوير محمد السادة

استضافت مدرسة صفوى الثانوية اليوم الخميس 27/2/1439هـ دورة “الطاقة الشمسية الفضائية SBSP”
SPACE-BASED SOLAR POWER
والتي تقدمها شعبة العلوم بمكتب التعليم بالقطيف وهي تُعنى بتسليط الضوء على الطرق العلمية والتجريبية التي يمكن من خلالها استقطاب الطاقة الشمسية في الفضاء ونقلها إلى الأرض كطاقة كهربائية وهي تختلف عن موضوع استقطاب الطاقة الشمسية على الأرض والتي تعترضها أحياناً معوقات مثل الأحوال الجوية وغيرها.

إن هذا النوع من الاستثمار الإيجابي للطاقة الطبيعية يعد مجالاً واعداً وحديثاً جداً في أبحاث الطاقة المتجددة والبديلة ونقل الطاقة الكهربائية دون أسلاك.

جاء الإعداد لإستضافة هذه الدورة تحت شعار “بمصادر التعلم والتدريب نحن نتطور ” وحضر الدورة أكثر من 40 طالباً ليوم دراسي كامل في مركز التدريب المستمر بالمدرسة والذي تطمح مدرسة صفوى الثانوية أن يكون هذا المركز مكملاً ومعززاً للدور التربوي والتعليمي لمركز مصادر التعلم بالمدرسة في تنمية مهارات الطلاب من خلال التدريب المستمر والمتنوّع وهذا ما يسعى له قائد مدرسة صفوى الثانوية الأستاذ خضر علي العباس والهيئة التعليمية والإدارية بالمدرسة.

قدم الدورة المبدع الأستاذ حسن سعيد الخاطر أحد أبرز معلمي الفيزياء بالقطاع واحد كتاب الخيال العلمي في مجلة “القافلة” التي تصدر عن شركة أرامكوا السعودية ويعمل في مجال رعاية الموهبة أيضاً.

كما صاحَب الدورة العديد من التجارب العلمية التي شارك فيها الطلاب عملياً من خلال المجموعات وشجعهم مقدم الدورة على الاهتمام بالبحث والتجريب والابتكار من خلال أفكارهم الخاصة ومشروعاتهم الفردية والجماعية التي يمكنهم تقديمها خلال هذا العام الدراسي لشعبة العلوم بمكتب التعليم بالقطيف والمشاركة بها في المعارض التي يرعاها المكتب وسوف يجدون كل الدعم والتقدير.

و بدورها تتقدم إدارة مدرسة صفوى الثانوية بالشكر والتقدير لمدير مكتب التعليم بالقطيف الأستاذ عبدالكريم العليط ومساعديه للشؤون المدرسية والتعليمية الاستاذ عبدالله القرني والاستاذ علي الشهري ورئيس شعبة العلوم بالمكتب الأستاذ عبدالله البيشي ورئيس وحدة الموهبين بالمكتب الاستاذ علي الغامدي والقائد التربوي بمدرسة محمد بن أبي بكر الإبتدائية الاستاذ عبدالله آل رامس ومقدم الدورة الأستاذ حسن الخاطر الذين تضافرت جهودهم الكبيرة في نجاح ورعاية هذا المشروع التدريبي الذي تم تدشينه مطلع هذا العام الدراسي على مستوى مكتب التعليم في القطيف وتنقّل بين العديد من مدارس القطاع ومنها مدرسة صفوى الثانوية.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الصحف المحلية ليوم الإثنين 28/9/2020

– تنفيذ مشروعات القطيف بجودة عالية. – افتتاح 29 كيلو مترا ب «دائري» الأحساء أمام …