الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / موجة باردة تضرب مناطق المملكة اليوم

موجة باردة تضرب مناطق المملكة اليوم

تتعرّض معظم مناطق المملكة لموجة من البرودة، حيث تنخفض درجات الحرارة في اليومين القادمين خاصة في الصغرى، وتكون متدنية للمعدلات الشتوية اليوم في الأجزاء الشمالية، فيما تتراجع بـ5 إلى 7 درجات تقريباً في حواضر الدمام على نحوٍ تدريجي اعتباراً من الليلة، وتميل الأجواء للبرودة بالمنطقة الوسطى مع انخفاض حاد لدرجات الحرارة.

من جهتهم، يتوقع متابعون للطقس أن تتجدد فرص الأمطار اليوم، وتشمل أجزاءً من الشرقية والرياض والقصيم، حيث أشار الباحث المختص بالفلك والمناخ سلمان آل رمضان، إلى أن هناك احتمالا باستمرار الأجواء غير المستقرة بالمنطقة الغربية وتنتقل للوسطى، وتمتد للشرقية حيث تبلغ ذروتها اليوم الخميس.

وتظل تقلبات الرياح بعد المشيئة الإلهية هي المؤثر في الحالة الجوية عموما، والأمطار في مجملها متوسطة وقد يظل أثرها للسبت، متبوعة بانخفاض القيم الحرارية، وقال الفلكي آل رمضان: إن يوم غدٍ الجمعة يُوافق موعد ظهور طالع الزبانا، الأخير في نوء الوسم ويمثل زبانا العقرب عند العرب (قرناها).

وتبدأ فيه المظاهر الشتوية عادةً، وتزداد البرودة وتنشط الرياح وتكثر فيه العواصف غالبا، ويُصادف هطولات المطر بإذن الله في بعض مواسمه، ومن المتعارف عليه منذ القدم إيقاف سقي النخيل في بداية هذا الطالع لمدة 40 يوما، باعتباره توقيتاً لدخول فصل الشتاء بحسب التقويم الزراعي.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

من سيرة “أمير الإنسانية “صباح الأحمد الجابر الصباح

عرف الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الخامس عشر منذ الاستقلال عن بريطانيا …