الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / 180 متطوعًا يشاركون في حملة تنظيف ممشى جاوان بصفوى

180 متطوعًا يشاركون في حملة تنظيف ممشى جاوان بصفوى

أطلق 100 متطوع من فريق «ديرتنا تحتاجنا» مبادرة لتنظيف ممشى جاوان الكورنيش الواقع على شارع بلال بن رباح وشارع البيروني بصفوى، وذلك بالتنسيق مع بلدية صفوى وبمشاركة 80 مقيما من الجالية الفلبينية، واستهدفت المبادرة جمع بقايا الطعام والأكياس التي يخلفها بعض زوار الكورنيش والمرافق العامة، والتي قد تؤدي إلى الروائح الكريهة وتشويه المنظر العام بالاضافة الى تكاثر الحشرات.

وقال المتطوع عقيلي العقيلي بحسب “اليوم” : أطلقنا الحملة بهدف توعية المجتمع بالمحافظة على الممتلكات العامة ونظافتها، بالاضافة الى نشر وغرس ظاهرة «التطوع في المجتمع».

مشيرا إلى ان الممشى «الكورنيش» الذي يمتد لمسافة تزيد على 1700 متر طولي والممتد على شارع بلال بن رباح وشارع البيروني يعتبر مقصد الكثير من الناس صغارا وكبارا ويعتبر ممشى رئيسيا لمدينة صفوى وواجهة لها، فلذلك قصدنا هذا الممشى لموقعه وأهميته للمدينة.

وقال مشرف الحملة سامر المرهون: لقد سعدنا بمشاركة أكثر من 100 مواطن صغارا وكبارا من الجنسين في حملة تنظيف الممشى، والتي حققت هدف التعاون بين أفراد المجتمع. مشيرا إلى ان الحملة هدفت لإزالة البقايا التي تسهم بتعكير صفو الجو للمرتادين للممشى، وتعكس منظرا غير لائق للمظهر العام.

وأوضح رئيس بلدية صفوى م. يوسف المقهوي أن ما قام به الأفراد بمختلف أعمارهم كان محط أنظار البلدية والمسؤولين، والذي يعتبر شراكة مجتمعية وإيجاد سبيل للتطوع والتي نطمح أن نصل لها، وقال المقهوي: إن مشاركة 80 فردا من الجالية الفلبينية كان ملفتا للانتباه، وقد جسد ذلك العمل الجماعي التطوعي التعاون بين المواطن والمقيم لإيجاد بيئة نظيفة صحية لكل فرد بالمجتمع.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

أسعار الأسماك والربيان الطازجة بصفوى الجمعة 18/9/2020

🐟كنعد لفاح 50 🐟 عراضي وسط 3ب100 🐟صويفي 4ب100 🐟عروسه 3 ب100 *🐟ميد البلد 2.5ب100* …