الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / لجنة التفوق تستعد لتهيئة 270 طالباً وطالبة لاختبار «موهبة»

لجنة التفوق تستعد لتهيئة 270 طالباً وطالبة لاختبار «موهبة»

تستعد لجنة التفوق الطلابي بقسميها الرجالي والنسائي لإقامة سلسلة من الورش التدريبية “مقياس موهبة” لعام 1439، والتي تستهدف 270 طالباً وطالبة من الصف الثالث والسادس للمرحلة الابتدائية، والصف الثالث مرحلة متوسطة، يقدمها اختصاصيا رعاية موهوبين غسان الشيوخ، للطالبات ومحمود المرزوق للطلاب.

وقال الشيوخ بحسب “القطيف اليوم” إن الورش تأتي وللعام الثاني على التوالي لمحاولة تعزيز ثقة الطلاب والطالبات بأنفسهم وإزالة رهبة مقياس موهبة من أنفسهم، ويتحقق ذلك من خلال بناء ألُفة بين الطلبة وبين نموذج الإجابة وأسئلة المقياس وزمانه ومكانه، وكذلك أنواع الذكاءات التي يستهدفها.

وذكر الآلية التي يتم من خلالها تقديم الورش، إذ سيقام لقاء خاص أولاً مع أولياء الأمور لمناقشة بعض الملاحظات التي ينبغي أن تلقى الاهتمام من والديهم؛ وأولها أنّ ما سيقدم عليه ابنك أو ابنتك هو مقياس وليس اختبار وهناك فرق كبير بين الاثنين، ومناقشة الدور الذي يمكن أن تسهم به الأسرة لتهيئتهم قبل وبعد المقياس، مع توضيح دور الأسرة بعد ظهور النتائج في حالة الاجتياز أو عدمه.

من جانبه بين رئيس لجنة التفوق الطلابي بصفوى السيد زكي السادة أن الورش التدريبية ستقدم على مدى خمسة أيام لكل صف بواقع ساعتين يوميًا، مع بداية إجازة منتصف العام الدراسي الجاري، وتختم بإجراء قياس تجريبي ثم مناقشته لاحقاً لأخذ التغذية الراجعة للطلاب والطالبات.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا

أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، اليوم (الثلاثاء)، عن صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء …