الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / الثانوية الثانية للبنات تدعو لنشر ثقافة القراءة عبر إطلاق مشروع “أنا أقرأ في إجازتي”

الثانوية الثانية للبنات تدعو لنشر ثقافة القراءة عبر إطلاق مشروع “أنا أقرأ في إجازتي”

الأستاذة عاتكه شبيب
اختتمت المدرسة الثانوية الثانية للبنات بصفوى أنشطتها الدراسية بمشروع هادف ومتميز برؤية نافعة للطالبات في أوقات فراغهن أثناء الاجازة المدرسية القادمة في منتصف الدراسي الأول حيث يتعذر على البعض السفر او القيام برحلات ترفيهية لظروف خاصة عائلية فلا يكون أمامهن الا الفراغ في المنزل وهذا يستدعي من البعض الالتصاق الزائد والمفرط بالاجهزة الالكترونية.

فكان مشروع “أنا أقرأ في اجازتي” دعوة إلى القراءة حيث كانت آلية التنفيذ في الساحة المدرسية وعرض بعض الكتب الهادفة أمام الطالبات وتشجيعهن على الاختيار وقضاء أوقاتهن في القراءة المثمرة والتى تساعد على النمو العقلي والمعرفي لدى الطالبة.

وقد لوحظ الإقبال على استعارة الكتب والرغبة في القراءة وهذا إن دل فإنه يدل على مدى وعي الطالبات بأهمية القراءة في حياتهن.

ونفذ هذا المشروع طالبات الصف ثالث انساني 2 (نظام مقرارات) بإشراف الأستاذة عاتكه شبيب حيث تم اعداد حوافز تشجيعية لكل طالبة حرصت على استثمار وقتها بالقراءة في اجازتها باستعارة كتاب ما وساهمت بنجاح المشروع.

و دعت الأستاذة عاتكة إلى نشر و تعزيز ثقافة القراءة من خلال الأنشطة المدرسية وذلك بإقامة مشاريع تساهم في جذب الطالبات للقراءة، فالقراءة تثري حصيلة الطالبات اللغوية والأدبية والعلمية .

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

أسعار الأسماك والربيان الطازجة بصفوى الجمعة 25/9/2020

🐟خوافع 2ب100 🐟ميد عمان سمين 4ب100 🐟عندق 4ب100 🐟صويفي وسط صغير 4ب100 🐟صويفي صغير 6ب100 …