الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / فاينانشيال تايمز: 3 شركات عالمية تسعى لتشغيل دور السينما في المملكة

فاينانشيال تايمز: 3 شركات عالمية تسعى لتشغيل دور السينما في المملكة

كشفت صحيفة بريطانية عن تخطيط كبرى شركات السينما في العالم لفتح دور عرض في مختلف أنحاء المملكة، وذلك بعد قرار المملكة بالسماح بها بعد توقف استمر أكثر من ثلاثة عقود.

وأوضحت صحيفة “فاينانشيال تايمز” أن 3 شركات هي “فيو إنترتينمنت” البريطانية، و”إيه إم سي” الأمريكية، و”آي ماكس” الكندية تدرس الوضع وإمكانية افتتاح دور عرض لها في المملكة، بداية من شهر مارس المقبل.

وأضافت أن شركة ‏”فيو إنترتينمنت”‏ أجرت مفاوضات تتعلق بمشروع مشترك مع صندوق الاستثمارات العامة، لبناء 20 ـ 30 دار عرض في المملكة، بعد حضور تيم ريتشاردز، الرئيس التنفيذي للشركة، مؤتمر الأعمال في أكتوبر الماضي، بدعوة رسمية، ووصف ريتشاردز افتتاح السينما السعودية بأنها لحظة مثيرة، وأن السعوديين لديهم خطط مذهلة.

من جهتها، وقعت شركة “إيه إم سي”، أكبر شركة سينما في العالم من حيث عدد دور العرض، مذكرة تفاهم مع صندوق الاستثمارات الشهر الماضي، لاستكشاف فرص تجارية للتعاون في نمو قطاع الترفيه في المملكة، ويتطلع صندوق الاستثمارات لذلك التعاون، وفقًا للصحيفة.

أما الرئيس التنفيذي لشركة “آي ماكس” ريتش جيلفوند، فكشف عن متابعة الموقف في المملكة عن قرب لما يقرب من عام، وأن الشركة تتفاوض بالفعل مع عددٍ من مشغلي السينما في المنطقة، متوقعا الإعلان قريبًا عن أولى الصفقات، ليكون لدى الشركة 20 دارًا في المملكة في 3 سنوات.

يُذكر أن دخول الشركات الثلاث للسوق السعودية يمثل فرصة لها بعد تراجع أعداد عملائها في أسواق أمريكا وأوروبا، مع استعداد الحكومة السعودية لمساعدة الشركات ماليا، وفقا للصحيفة، التي توقعت افتتاح 300 دار عرض حتى 2030، لتساهم بـ 24 مليار دولار في الاقتصاد السعودي، وتوفر 30 ألف فرصة عمل.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا

أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، اليوم (الثلاثاء)، عن صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء …