الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / تعليم القطيف.. الخنيزي يحقق المركز الخامس في الأولمبياد الوطني

تعليم القطيف.. الخنيزي يحقق المركز الخامس في الأولمبياد الوطني

محمد آل عبدالباقي

حقق الطالب حسن بن أحمد بن منصور الخنيزي من مدرسة المجيدية الثانوية بالقطيف، المركز الخامس على مستوى المملكة في معرض التصفيات النهائية في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي (إبداع ٢٠١٨) المقام بجامعة الفيصل الأهلية بالعاصمة الرياض، خلال الحفل الختامي، المقام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود -أمير منطقة الرياض- وبحضور معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، بعد ظهر يوم السبت ٨ / ٦ / ١٤٣٩ بقاعة الجامعة نفسها.

وقد تنافس في هذه التصفيات ثمانية وأربعون طالبا، وأربع وخمسون طالبة، هم إجمالي المتأهلين. وحظيت المنطقة الشرقية بتأهل ستة عشر طالبا، وثلاث عشرة طالبة، يمثلون ٢٨% من إجمالي المتأهلين.

وقد حصد الطالب حسن الخنيزي – إلى جانب المركز الخامس على مستوى المناطق والمحافظات التعليمية بالمملكة _جائزتين، مرفقتين بشهادتين علميتين: الأولى من شركة (ExxonMobil) بمدينة (إرفينج ) بولاية (تكساس) الأمريكية، والأخرى من جامعة (YALE) بمدينة (نيو هافن) بولاية (كونتيكت) الأمريكية، نظير تميزه في ابتكاره العلمي (دراسة خصائص الاشتعال لنوع من الوقود؛ لاستخدامه في أحد المحركات).

من جانبه، قدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبدالله العليط وافر التهنئة، وجميل التبريكات للطالب حسن بن أحمد الخنيزي، ولأسرته، وقائد مدرسة المجيدية الثانوية مؤيد بن أمين الشبركة، ولمنسوبي المدرسة من إداريين ومعلمين وطلاب على هذا الإنجاز العلمي الكبير، داعيا للطالب حسن، ولسائر زملائه بالتوفيق والنجاح والمثابرة؛ وصولاً إلى مختلف المنافسات العلمية على المستويين الوطني والدولي.

كما هنأ العليط الطالب هاشم بن علوي بن عباس الصناع على وصوله لهذه التصفيات من بين ثمانية وأربعين طالباً على مستوى المملكة، وهو -دون شك- إنجاز كبير بحد ذاته، يستحق منا وقفة شكر وتقدير، داعيا له بالتوفيق والنجاح.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الصحف المحلية ليوم الأربعاء 25/11/2020

– متابعة التزام مطاعم القطيف بتسجيل «السعرات الحرارية». – رفع 3 أطنان نفايات بشواطئ القطيف …