الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / آل شبر.. الجمعة و السبت عيدان في القطيف

آل شبر.. الجمعة و السبت عيدان في القطيف

صفوى اليوم

توقع رئيس لجنة الاستهلال بالقطيف والدمام السيد إدريس آل شبر حدوث اختلاف بين أهالي محافظة القطيف بشأن تحديد يوم العيد لهذا العام 1439هـ، وذلك نتيجة لاختلاف المباني الفقهية للمراجع العظام حول طريقة ثبوت رؤية الهلال بين العين المجردة والعين المسلحة.

وأوضح بأن هلال شهر شوال سيولد عند الساعة 10:45 مساء بالتوقيت المحلي يوم الأربعاء 13 يونيو 2018 “اليوم السابق ليوم التحري”، و سيبقى في سماء المنطقة يوم الخميس “يوم التحري” 41 دقيقة بعد غروب الشمس، و سيكون على ارتفاع 8 درجات تقريبا واستطالة 9 درجات تقريبا ونسبة إضاءة سطحه 1.09%.

و أفاد “آل شبر”، وفقا لهذه المعطيات فإن رؤية الهلال يوم الخميس بالعين المجردة ستكون حرجة، وفي المقابل فإن إمكانية رؤية الهلال باستخدام المقربات البصرية (المنظار أو التلسكوب) ستكون عالية.

و عليه فإنه من المتوقع أن يكون الجمعة أول أيام العيد لمن يجيزون تثبيت الهلال بالعين المسلحة، أما بالنسبة لمن يشترطون رؤية الهلال بالعين المجردة فإنه من المتوقع أن يكون السبت هو أول أيام عيد الفطر عندهم.

و أضاف بأن مجلس الاستهلال الشرعي بالقطيف والدمام سيعلن في حينها عن ثبوت يوم العيد من عدمه مع التحديد إن كان ثبوته بالمساعدات البصرية أم بالرؤية المجردة.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

140/100 ريالاً أسعار الزي الرياضي للطالبات

استعدادا للبدء في تطبيق الحصص الرياضية في مدارس البنات للمرة الأولى مع انطلاق العام الدراسي …