الرئيسية / ركن الأسرة / آدم و حواء / ١٠ نصائح مهمه للعودة إلى الدراسة

١٠ نصائح مهمه للعودة إلى الدراسة

١- وضع لوحة أو سبورة في غرفة الطفل أو غرفة الدراسة لكتابة المهام الدراسية والجدول الدراسي وتجديد محتواها بشكل يومي( لابد من تعليم الطفل المسؤولية وذلك من خلال ترتيب كتبه ووضع جدوله الداسي ) .

٢- متابعة واجبات الطفل اليومية وعدم تراكمها لوقت لاحق .

٣- مساعدة الآباء لتنمية هوايات أطفالهم وعدم تأجيلها بسبب الدراسة لأنها تساعد الطفل في أخذ وقت للراحة واستعادة النشاط الذهني .

٤- تجهيز الصندوق الغذائي بشكل مختلف يوميا ولاننسى الماء والفواكه والخضراوات (( لابد من سؤال الطفل بما يشتهي أن يأكله في اليوم التالي )) .

٥- لابد من تجهيز الملابس المدرسية كامله قبل النوم فذلك يساعد على عدم التأخير في الصباح وكذلك النوم مبكرا (( الساعه ٨ والنص بحد أقصى واستيقاظ الطفل الساعه ٥:٤٥ ص )) .

٦- الابتعاد عن اللعب بالأجهزة الذكية قدر المستطاع خاصة وقت النوم .

٧- إذا كان الطفل يعني من التوتر للذهاب إلى المدرسة لابد التحدث معه عن مواقف تخص الوالدين في مرحلة طفولهم في المدرسة ، وتشجيعه للذهاب إلى المدرسة ومشاركته المشاعر بأن هذا شيء طبيعي في الأيام الأولى إلى أن يستقر ويتعرف أكثر على معلمه وأصدقائه الجدد .

٨- وضع خطة لحل الواجبات من خلال تقسيم الوقت ( حل واجبات – دراسة – لعب – نوم ) ووقت الصلاة هو وقت فاصل واستراحة للطفل مدة ١٥ دقيقه في كل فرض .

٩- لاتتدخل في صداقات طفلك في الفترة الأولى من الدراسة إلى أن يتم تشكيل اصدقاء مع الطفل ومن ثم يبدأ التأكد من اخلاقياتهم وذلك عن طريق التعرف على أمهاتهم أو من خلال النقاش مع الطفل عن مايحب ومايكره في تصرفات أصدقائه .. اجعل له مساحه خاصة لتكوين العلاقات واعرف متى هن الوقت المناسب للتدخل

١٠- العمل على تقوية علاقة الآباء بالمعلمين فهذا شيء جدا مهم لمتابعة سلوك طفلك التعليمي والتربوي داخل الفصل .

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

تجاذبا الحديث بعض الوقت

١- تشتكي الزوجات من صمت أزواجهن وعدم رغبتهم في الحديث ٢- العلاقة الزوجية تحتاج الى …