الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / ياسر آل صلاح يدشن برنامج إشراق من مدرسة الهدى المتوسطة

ياسر آل صلاح يدشن برنامج إشراق من مدرسة الهدى المتوسطة

محمد آل عبد الباقي _ مكتب التعليم بالقطيف . تصوير : جعفر آل سنان

أطلقت وحدة التوجيه والإرشاد الطلابي بمكتب التعليم بمحافظة القطيف بالتعاون مع وحدة التدريب بالمكتب البرنامج التدريبي ( الإرشاد وقت الأزمات _ إشراق ) والذي قدمه المرشد الطلابي المدرب ياسر بن حبيب آل صلاح ، خلال يومي الثلاثاء والأربعاء ٢٦ _ ٢٧ / ٣ / ١٤٤٠ هـ بمدرسة الهدى المتوسطة بصفوى ؛ ليستفيد منه خمسة وعشرون مرشدا طلابيا من مختلف المراحل الدراسية بقطاع القطيف .

ويتناول هذا البرنامج سبل تعامل التوجيه والإرشاد الطلابي في المدارس مع أزمات الأمطار الغزيرة ، والسيول ، والحرائق ، وعموم الكوارث الطبيعية ، وحالات الوفاة وغيرها .

ويستهدف زيادة مستوى المرونة النفسية لدى الطلاب ، ورفع القدرة على مواجهة ما قد يتعرضون له من أزمات محتملة ، وتقديم المساعدة للحالات التي تعرضت لأزمة ما ، ومتابعتها ، والوقاية منها ، والحد من الآثار الضارة للأزمة .

ويأتي برنامج ( إشراق ) في سياق تقديم الخدمات الإرشادية المتكاملة والمستدامة لرعاية شخصية الطالب ، وتوجيهه ، وإرشاده ، ومساعدته على إيجاد الحلول المناسبة ، التي تساعده على التوافق التربوي والنفسي والاجتماعي .

واستعرض المدرب ياسر آل صلاح في هذا البرنامج التعريف ببرنامج ( إشراق ) وأهدافه ، ومفهوم الأزمة ، وأسبابها ، وأنواعها ، والأزمات المستهدفة في البرنامج ، والمراحل التي تمر بها الأزمة ، وآثارها ، واضطراب ما بعد الأزمة وأعراضه .

كما ألقى الضوء على الأدوار والمهام على مستوى المدرسة والأسرة والطالب ، والتوجيهات والإجراءات الإرشادية في التعامل مع الطلاب ، الذين تعرضوا للأزمات ، مبينا النماذج والاستمارات الخاصة بهذا البرنامج .

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

بعد الذباب.. بلدية صفوى تصادر 12 كيلو غير صالحة للآدمي من المخبز

صفوى اليوم قامت بلدية محافظة القطيف متمثلة في بلدية صفوى بإنذار أحد المخابز لمخالفته الاشتراطات …