الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / «الطيران المدني»: التصريح لطائرات «الدرونز».. متاح

«الطيران المدني»: التصريح لطائرات «الدرونز».. متاح

أطلقت الهيئة العامة للطيران المدني خدمتها الإلكترونية لتصريح الطائرات المسيرة من دون طيار «الدرونز»، التي تأتي ضمن مشروع التحول الرقمي الشامل لخدمات الهيئة.

وجاءت حملة هيئة الطيران المدني «صرحها بسهولة.. وطيرها بسلامة»؛ بهدف تعزيز الوعي بأهمية تسجيل وإصدار تصريح الطائرة المسيرة من دون طيار «الدرونز»، والحرص على حصول تصريح تشغيل لها من الهيئة العامة للطيران المدني، حيث يعد ذلك متطلبا أساسيا لتشغيلها في المملكة.

و سهلت الهيئة خدمة تسجيل وإصدار تصريح الطائرة من دون طيار «الدرونز» عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالخدمة، فكل ما على المستفيد هو زيارة الموقع الإلكتروني للخدمة(eaviation.gaca.gov.sa/uas)، ومن ثم القيام بتعبئة الطلب وتتبعه إلكترونيا، إذ تتميز الخدمة التي تقدمها الهيئة بالسهولة والمرونة في إنهاء الإجراءات، والربط مع عدد من الجهات الحكومية بهدف تيسير وتسهيل إجراءات التسجيل وإصدار التصاريح.

وشددت الهيئة على أهمية إصدار تصريح الطائرة المسيرة من دون طيار «الدرونز» عبر الموقع الإلكتروني المخصص، إذ حددت خطوات عدة للحصول على تصريح استخدام «الدرون» لفئة الاستخدامات غير الترفيهية «التجارية» بتسجيل الطائرة وإصدار تصريح التشغيل والحصول على موافقة الهيئة العامة للطيران المدني لاستخدام الطائرة في موقع معين.

وحددت الهيئة خطوات الحصول على تصريح استخدام طائرة من دون طيار «الدرون» لفئة الهواة والاستخدامات الشخصية، وذلك عبر تسجيل الطائرة وإصدار تصريح التشغيل وممارسة الهواية من خلال نوادي الطيران المرخصة من قبل الهيئة العامة للطيران المدني.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

بالصور.. مدير تعليم القطيف يفتتح معرض حكايا سور بصفوى

محمد آل عبد الباقي _ مكتب التعليم بالقطيف افتتح مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد …