الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / صفوى تحتفل بزفاف 227 مكلفا بمهرجان التكليف الشرعي الـ16.. صور

صفوى تحتفل بزفاف 227 مكلفا بمهرجان التكليف الشرعي الـ16.. صور

صفوى اليوم

في حفل أشبه ما يكون بعرس جماعي، احتفلت مدينة صفوى مساء أمس بزفاف 227 مكلفا في الحفل الذي أقامه مركز علم الهدى الثقافي بساحة الزهراء عليها السلام في ختام دورة التكليف الشرعي الـ16.

وبحضور جملة من السادة العلماء وأولياء الأمور وعدد من الوجهاء، انطلقت فقرات الحفل حيث كان أولها آيات من الذكر الحكيم تلاها شبل تراتيل الفجر السيد محمد علي آل إبراهيم، بعدها بدأ دخول المكلفين لقاعة الحفل وسط أهازيج ولائية قدمها المنشد عبدالله السعيد.

عقب ذلك تم عرض فيلم مرئي عن الأنشطة والفعاليات التي يقدمها مركز علم الهدى للمجتمع بالإضافة إلى شركاء النجاح في ذلك.

ثم ألقى سماحة الشيخ محسن المبارك كلمة توجيهية للمكلفين وأولياء الأمور بدأها بقول الله تعالى في سورة النور :(وَإِذَا بَلَغَ ٱلْأَطْفَٰلُ مِنكُمُ ٱلْحُلُمَ فَلْيَسْتَـْٔذِنُواْ كَمَا ٱسْتَـْٔذَنَ ٱلَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ ۚ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ ٱللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ) حيث بين سماحته المفاهيم والمصاديق والأحكام الشرعية التي تتضمنها هذه الآية الكريمة.

تلاه عرض تقرير موجز عن الإنجازات التي حققها أبناء تراتيل الفجر القرآنية على مستوى المملكة والخليج. ثم شاهد الحضور العرض الأول لإحدى حلقات مسلسل “حكايا حسن” والتي تناولت أضرار الألعاب الإلكترونية وأثرها على الشباب.

واختتمت فقرات الحفل بتكريم المعلمين المشاركين في برنامج التكليف بالإضافة إلى المكلفين ليبدأ بعدها الحضور في تناول وجبة العشاء التي أعدت لهم بهذه المناسبة.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الصحف المحلية ليوم الخميس 19/9/2019

– طقس اليوم.. رياح مثيرة للأتربة على الشرقية وأجواء مطيرة على 4 مناطق. – محافظ …