الرئيسية / الأخبار / تكنولوجيا / Galaxy Note10 جالاكسي نوت 10: المواصفات والمميزات والسعر

Galaxy Note10 جالاكسي نوت 10: المواصفات والمميزات والسعر

أعلنت شركة سامسونج عن هاتفها الذكي الجديد Galaxy Note10 جالاكسي نوت 10 في وقت سابق من هذا الأسبوع، وذلك إلى جانب إصدار بشاشة وبطارية أكبر من الهاتف باسم جالاكسي نوت 10 بلس، ويأتي هاتف سامسونج الجديد  Galaxy Note10 بتصميم أفضل ومعالج أقوى وكاميرات أفضل مقارنة مع الإصدار السابق، مع إصدار خاص من الهاتف يدعم شبكات الجيل الخامس.

ويحمل  Galaxy Note10 جالاكسي نوت 10 تصميما بخلفية من الزجاج المغطي بطبقة من Gorilla 6 لمقاومة الخدوش والصدمات مع إطار من المعدن، لكن سامسونج قللت الحواف حول الشاشة اعتمادا على وجود كاميرا أمامية مدمجة داخل الشاشة نفسها أعلى المنتصف، وهي الكاميرا بحجم أصغر من الموجودة في جالاكسي S10، هذا بالإضافة إلى أن أطراف الهاتف أصبحت أقل دائرية أو مربعة أكثر مقارنة بالإصدار السابق جالاكسي نوت 9، مع وجود سماعتين ستيريو أعلى وأسفل الهاتف.

إزالة منفذ السماعات التقليدي ومنفذ بطاقات الذاكرة الخارجية

وفيما يدعم الهاتف الجديد مقاومة الماء بمعدل IP68، يفقد جالاكسي نوت 10 ميزتين هامتين، وهما منفذ بطاقات الذاكرة الخارجية، بالإضافة إلى منفذ السماعات التقليدي بمقاس 3.5 ملم، والذي استبدلته سامسونج بمنفذ USB-C وحيد للشحن وتوصيل السماعات، إلى جانب إزالة زر Bixby على الجهة الجانبية والاكتفاء بضغطة مطولة للوصول إلى المساعد الصوتي، مع توفير زر في قائمة الخيارات السريعة لإغلاق أو إعادة تشغيل الهاتف.

ويأتي  Galaxy Note10 جالاكسي نوت 10 بشاشة Infinity-O (الشاشة التي تشغل معظم الجهة الأمامية مع وجود كاميرا مدمجة في ثقب أعلى وسط الشاشة) بتقنية Dynamic AMOLED، قياسها 6.3 بوصة  بدقة +FHD أو 2280×1080 بكسل بكثافة 401 بكسل تدعم HDR10+، وهي الشاشة المدمج بها مستشعر UltraSonic لبصمات الأصابع، والتي تدعم ميزة فلترة اللون الأزرق لإراحة العين والتخلص من الأرق عند استخدام الهاتف ليلا.

ويعمل جالاكسي نوت 10 بنظام التشغيل أندرويد 9.0 باي مع واجهة One UI، كما يأتي مزودا بمعالج سامسونج الجديد المُصنع بتقنية 7 نانومتر Exynos 9825 أو معالج كوالكوم Snapdragon 855، مع ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 8 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية بسعة 256 جيجابايت، والتي لا يمكن زيادتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية، مع دعم كل من بلوتوث 5.0 وواي فاي 6 وNFC وشبكات الجيل الرابع.

ويحمل جالاكسي نوت 10 بطارية قدرتها 3500 ميللي أمبير/ساعة (أصغر مقارنة مع نوت 9 ونوت 10 بلس)، مع دعم الشحن السريع  USB PD بقدرة 25 وات، بالإضافة إلى الدعم الشحن اللاسلكي السريع والشحن اللاسلكي العكسي Wireless PowerShare، والذي يتيح شحن الهواتف والأجهزة الذكية الأخرى لاسلكيا مباشرة من خلال الهاتف.

زودت سامسونج جالاكسي نوت 10 بثلاثة كاميرات خلفية

وزودت سامسونج هاتفها الذكي الجديد Galaxy Note10 جالاكسي نوت 10 بثلاثة كاميرات خلفية، الكاميرا الرئيسية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة متغيرة F/1.5-F/2.4 مع دعم ميزة التثبيت البصري للصور OIS، وأخرى UltraWide بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة f2.2، بالإضافة إلى كاميرا مقربة TelePhoto بدقة 12ميجابكسل تدعم ميزة التثبيت البصري، كما زودته بكاميرا أمامية بدقة 10 ميجابكسل بفتحة عدسة F2.2 تدعم ميزة التركيز التلقائي والوضع الليلي Night Mode.

وتدعم كاميرا جالاكسي نوت 10 العديد من المميزات الجديدة  أبرزها تعزيز قدراتها في تسجيل الفيديو، حيث يدعم الهاتف ميزة تطبيق تأثير البوكيه في أثناء تصوير الفيديو، بالإضافة إلى دعم التقاط مقاطع فيديو ثابتة في أثناء الحركة وميزة تضخيم الصوت عند التكبير في وقت محدد أو إطار ما، إلى جانب تزويد الهاتف بالعديد من أدوات تحرير الفيديو وإمكانية استخدام القلم الرقمي S Pen لتعديل مقاطع الفيديو بسهولة.

المزيد من التحكم عن بعد في الهاتف باستخدام القلم الرقمي

وعززت سامسونج مميزات القلم الرقمي S Pen المرفق مع جالاكسي نوت 10، حيث يدعم الآن ميزة Air actions، والتي تتيح المزيد من التحكم عن بعد في الهاتف من خلال الإيماءات، مثل إمكانية التنقل بين الكاميرات من خلال لف القلم في اتجاه أو ضد اتجاه عقارب الساعة، بالإضافة إلى التنقل بين الصور من خلال تحريك القلم لليسار واليمين، إلى جانب تحريك القلم للأعلى والأسفل للتحكم في مستوى الصوت، كما حسنت سامسونج تحويل الكتابة بخط اليد إلى نصوص.

كما أتاحت سامسونج ثلاثة مميزات هامة جديدة لمستخدمي Galaxy Note10 جالاكسي نوت 10، تشمل وضع Dex الذي يتيح توصيل الهاتف بشاشة الكمبيوتر والعمل على التطبيقات المختلفة من خلال شاشة أكبر، مع إمكانية استخدام الفأرة ولوحة المفاتيح، بالإضافة إلى التكامل مع ويندوز 10، إلى جانب تسجيل فيديو للشاشة مع الكتابة ورسم توضيحات باستخدام القلم الرقمي.

ما هو سعر جالاكسي نوت 10 ؟

قالت سامسونج أن جالاكسي نوت 10 يتوفر في 23 أغسطس الحالي 2019، وذلك بمجموعة متنوعة من الألوان أطلقت عليها سامسونج اسم “اورا” تشمل الأسود والأبيض والأحمر والوردي والأزرق المتوهج، وذلك بسعر 949 دولار أمريكي للإصدار بمساحة تخزينية 256 جيجابايت ورام بسعة 8 جيجابايت يدعم شبكات الجيل الرابع، وبسعر 1049 دولار أمريكي للإصدار الذي يدعم شبكات الجيل الخامس 5G بسعة تخزينية 256 جيجابايت ورام 12 جيجابايت.

ما هو الفرق بين جالاكسي نوت 10 وجالاكسي نوت 10 بلس؟ 

يحمل كلا الهاتفين نفس التصميم والمعالج والكاميرا الأمامية والكاميرات الثلاثة الرئيسية الخلفية، مع وجود القلم الرقمي ودعم كل المزايا، لكنهما يختلفان في:

  • يأتي جالاكسي نوت 10 بلس بكاميرا رابعة إضافية للعمق.
  • يحمل جالاكسي نوت 10 بطارية أصغر مقارنة مع نوت 10 بلس (3500 ميللي أمبير/ساعة مقارنة مع 4300 ميللي أمبير/ساعة)
  • شاشة جالاكسي نوت 10 أصغر بدقة +FHD فقط وليس +QHD كما في نوت 10 بلس. 
  • يأتي جالاكسي نوت 10 بلس بـ RAM أكبر بسعة 12 جيجابايت مقارنة مع 8 جيجابايت في نوت 10.
  • لا يدعم جالاكسي نوت 10 زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD. 
  • جالاكسي نوت 10 أخف وزنا مقارنة مع نوت 10 بلس (168 جرام مقارنة مع 196 جرام).

ما هي مواصفات جالاكسي نوت 10 ؟ 

  • الشاشة:  6.3 بوصة بدقة +FHD بكثافة 401 بكسل/بوصة
  • المعالج: كوالكوم Snapdragon 855 أو سامسونج Exynos 9825
  • ذاكرة الوصول العشوائي: LPDDR4X بسعة 12 جيجابايت
  • المساحة التخزينية: 256 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: لا يدعم
  • الكاميرا الخلفية:  ثلاثة كاميرات تشمل ( 16 ميجابكسل + 12 ميجابكسل + 12 ميجابكسل)
  • الكاميرا الأمامية: 10 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.2
  • البطارية: 3500 ميللي أمبير/ساعة.
  • نظام التشغيل: أندرويد 9.0 باي مع واجهة One UI 1.5.
  • منفذ السماعات التقليدي:  لا يدعم
  • منفذ الشحن: منفذ USB-C
  • مميزات إضافية: مستشعر للبصمات مدمج في الشاشة + القلم الرقمي + Samsung DeX + التكامل مع ويندوز + دعم مقاومة الماء
  • الألوان: الأسود والأبيض والأزرق المتوهج والأحمر والوردي

أبرز الأسئلة الشائعة عن جالاكسي نوت 10 :

ما هو حجم ودقة الشاشة في جالاكسي نوت 10 ؟

6.3 بوصة بدقة +FHD

هل يحمل جالاكسي نوت 10 منفذ للسماعات؟

لا! يعتمد على منفذ USB-C لتوصيل السماعات والشحن.

ما هي الألوان التي يتوفر بها نوت 10؟

الأبيض والأسود والوردي والأحمر والأزرق المتوهج

هل يدعم جالاكسي نوت 10 مقاومة الماء؟

نعم بمعدل IP68، يقاوم الماء في عمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة.

هل يدعم جالاكسي نوت 10 الشحن السريع؟

نعم بقدرة 25 وات.

هل يدعم جالاكسي نوت 10 شحن الأجهزة الأخرى لاسلكيا؟

نعم

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

“ترامب” يعلن عزمه رفع الحظر عن “هواوي”

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، يوم أمس (السبت)، عزمه السماح مجدداً للشركات الأميركية بالتوريد لشركة …