الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / أرامكو تفرج عن ملايين الأمتار من الأراضي بالقطيف

أرامكو تفرج عن ملايين الأمتار من الأراضي بالقطيف

كشف محافظ القطيف خالد الصفيان عن التوصل مع شركة أرامكو السعودية حول فك الحجز عن عدد من الأملاك الخاصة بمساحات شاسعة تقدر بملايين الأمتار المربعة.

وقال الصفيان خلال لقاء وزارة الإسكان والمطورين العقاريين وملاك المخططات بمحافظة القطيف، والذي نظمته غرفة الشرقية أمس بالتعاون مع المجلس المحلي بالمحافظة، إن رفع الحجز عن الأراضي جاء على ثلاث مراحل، مبينا أن المرحلة الأولى شبه موافق عليها تشمل منطقة سيهات وجزءا من القطيف بامتداد شارع الرياض، لافتا إلى أن الملف لدى وكالة التخطيط العمراني بأمانة الشرقية.

وأضاف أن المرحلة الثانية لا تزال تحت الدراسة من قبل أرامكو السعودية لفك الحجز على مساحات كبيرة من الأراضي، مبينا أن غالبية الأراضي المحجوزة من لدن أرامكو أملاك خاصة، وليست أراضي بيضاء.

ولفت إلى أن أمانة المنطقة الشرقية تعمل على إعادة دراسة النطاق العمراني بالكامل، مما يسهم في حل مشكلة الإسكان في المحافظة.

وأشار إلى أن أوامر صدرت للبلدية بإصدار تراخيص البناء في مخططي الضاحية والجزء الشمالي من مخطط الخزامي، فيما بقي الجزء الجنوبي تحت حجز أرامكو، مؤكدا على ضرورة إيجاد الحلول المقترحة لمعالجة تكلفة الفاتورة السكنية بمحافظة القطيف، وكذلك حل مشاكل وإزالة العقبات التي تقف في طريق استكمال إجراءات المخططات القائمة وطرحها للمواطنين.

وذكر أن جزءا من جنوب القطيف قد تم رفع الحجز عنه، وهو في عهدة التخطيط العمراني، وهناك جزء آخر تحت الدراسة ونأمل أن يفك الحجز عنه قريبا، خاصة أن هذه المناطق تدخل ضمن أملاك المواطنين.

وقال إن المحافظة تعمل مع البلدية والمجلس البلدي لفك الاختناقات، ليس للتطوير العقاري فقط، بل لتسهيل الخدمات الأخرى كالماء والكهرباء والمدارس وغير ذلك.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

الأربعاء.. الراشد يحاضر حول «التربية بالحب» بمركز البيت السعيد

صفوى اليوم يقيم مركز البيت السعيد مساء يوم الأربعاء 24 صفر 1441هـ محاضرة تحت عنوان …