الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / 350 مستفيدا من فعالية القلب والإسعافات بمستشفى صفوى

350 مستفيدا من فعالية القلب والإسعافات بمستشفى صفوى

أحمد المسري

أقام مستشفى صفوى العام فعالية اليوم العالمي للقلب، تحت شعار «أنعش قلبك» ركز فيها على الأمراض التي تصيب القلب وكيفية التعامل معها. كما أقام المستشفى ورشة تثقيفية للإسعافات الأولية ركزت على إمكانية إسعاف التعرض لأزمة قلبية أو«غصة طارئة». وبلغ عدد المستفيدين من الفعالية من الزوار 350 شخصا من زائري المستشفى ومن طلاب المدارس.

وأوضح مدير مستشفى صفوى العام فالح الدوسري أن المستشفى يتفاعل مع أي فعالية عالمية أو محلية؛ وذلك بهدف تعميم الفائدة على زائري المستشفى والجمهور الذين تجذبهم الفعاليات المقامة، بطريقة الإخراج المتقنة من قبل القائمين من الكادر الطبي على ذلك. وأضاف الدوسري: إن فعالية اليوم العالمي للقلب التي أقامها المستشفى ركزت على علاقة صحة الفم بأمراض القلب والتدخين والقلب، وبين قسم الصيدلية الأدوية المستخدمة للأشخاص المصابين بأمراض القلب والشرايين، كما بين قسم التغذية طريقة التغذية السليمة للمصابين بأمراض القلب.

وأكد الدوسري أن المستشفى أقام ورشة حول الإسعافات الأولية أيضا وتم خلال الورشة التركيز على حالات الطوارئ وكيفية التعامل معها وكيفية علاج بعض الإصابات الشائعة في المدارس والمنزل والشارع بهدف الحد من الخسائر الصحية. وقد استخدم في الشرح «دمى» لتوضيح كيفية إنقاذ الأشخاص بطريقة صحيحة لمن يتعرض لأزمة قلبية أو حالة طارئة، وركزت الورشة أيضا على حالة «الغصة» وكيفية التعامل معها، مشيرا إلى أن عدد المشاركين في الفعاليتين بلغ 30 فردا من الكادر الطبي سواء في الإعداد أو التقديم.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

الأربعاء.. الراشد يحاضر حول «التربية بالحب» بمركز البيت السعيد

صفوى اليوم يقيم مركز البيت السعيد مساء يوم الأربعاء 24 صفر 1441هـ محاضرة تحت عنوان …