الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / الزاهر والفرج تحاضران لأكثر من 300 سيدة حول الوقاية من سرطان الثدي بصفوى

الزاهر والفرج تحاضران لأكثر من 300 سيدة حول الوقاية من سرطان الثدي بصفوى

أحمد المسري

أقام مستشفى صفوى العام محاضرة تثقيفية عن سرطان الثدي، تحت عنوان «افحصي الآن ولا تنتظري الأعراض»، ومعرضًا توعويًا مصاحبًا عن المرض ذاته، بحضور طالبات المدارس، وزائرات المستشفى. 

وافتتح الفعاليات مدير المستشفى فالح الدوسري، يصاحبه المدير الطبي د. سعود المطرفي، فيما قدمت المحاضرة كل من د. فاطمة الزاهر، ود. عاصفة الفرج، وركزتا على أهمية الفحص المبكر عن سرطان الثدي، وأهمية الحد من انتشاره، مؤكدتين أن امرأة تُصاب من بين 8 نساء، وأن نسبة الشفاء من مرض سرطان الثدي في حالة الكشف المبكر تتجاوز 95%. 

وأوضحت المحاضرتان الأعراض والمسببات التي تؤدي إلى الإصابة بهذا المرض، وركزتا على أهمية الرضاعة، وعلاقة الرضاعة الطبيعية بخفض نسبة انتشار المرض، إضافة إلى علاقة التغذية بالسرطان الذي يصيب الثدي. 

وشددتا على أهمية الفحص الذاتي المنزلي، وشرحتا الطريقة التي يمكن أن تسير عليها المرأة أثناء ذلك، وأهمية التجاوب والتفاعل بالفحص بسيارة الماموجرام، التي توظفها الصحة بين الحين والآخر في مواقع متعددة في المنطقة لأهمية الكشف المبكر. 

وأكد مدير مستشفى صفوى العام، فالح الدوسري، أن الفعالية تمت بمشاركة بين مستشفى صفوى العام، ومركز صحي حزم أم الساهك، ومركز صحي أبو معن، ومركز صحي الشمالي، موضحًا أن عدد الحضور بلغ 310 مشاركات.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

الأربعاء.. الراشد يحاضر حول «التربية بالحب» بمركز البيت السعيد

صفوى اليوم يقيم مركز البيت السعيد مساء يوم الأربعاء 24 صفر 1441هـ محاضرة تحت عنوان …