الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / %40 من أطفال صفوى لديهم عيوب في الإبصار

%40 من أطفال صفوى لديهم عيوب في الإبصار

صفوى اليوم

اختتمت يوم أمس فعالية الكشف المبكر عن عيوب الإبصار لأطفال ما قبل سن المدرسة من 4-6 سنوات، التي نظمتها اللجنة الصحية بصندوق الزواج الخيري على مدى يومين بالتعاون مع مستشفى صفوى العام ولجنة صحة العين بالمنطقة الشرقية.

وافتتح الفعالية سماحة الشيخ حسن الخويلدي والسيد زهير العلوي والشيخ محمد آل نصفان حيث كان في استقبالهم رئيس جمعية الصفا الخيرية المهندس علي العالي ورئيس القسم النسائي بصندوق الزواج الخيري الأستاذ عبدالله المحسن وأعضاء اللجنة المنظمة.

وأوضحت عضو اللجنة المنظمة الدكتورة وردة الصفواني بأن الفحوصات التي تضمنتها هذه الفعالية شملت قوة الإبصار، الأخطاء الإنكسارية، فحوصات الحول، عضلات العين، وضوح المحور البصري.

وكشفت بأنه وجد في ما يقارب 40% من الأطفال الذين تم فحصهم عيوب في الإبصار، وقد تم تحويلهم للمستشفيات والمراكز المتخصصة.

وقدمت الصفواني نيابة عن اللجنة المنظمة الشكر الجزيل لمستشفى صفوى بشكل خاص وجميع من تفاعل مع هذه الفعالية من الرعاة والداعمين والمشاركين والمتطوعين و الأخصائيين.

من جانبه، قال الأستاذ عبدالله المحسن إن الأرقام التي كشفتها الفعالية تبين بأن نسبة الإصابة بمشكلات البصر لدى الأطفال مرتفعة جداً، والأمر بحاجة إلى تدخل عاجل من الأسرة من خلال فحص أبنائها دورياً لتجنب حدوث مشكلات مستعصية، كما شدد على ضرورة فحص الطفل بشكل جدي قبل دخوله المدرسة.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الصحف المحلية ليوم الأربعاء 20/11/2019

– استمرار انخفاض الحرارة وأمطار رعدية على الشرقية ومناطق أخرى. – 600 عمل إرشادي لطلاب …