الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / خطوة واعدة يدرب الفتيات حول “التفكير الاستراتيجي لمواجهة الأزمات”

خطوة واعدة يدرب الفتيات حول “التفكير الاستراتيجي لمواجهة الأزمات”

آمنة السيد صالح

التفكير الاستراتيجي هو لب وجوهر الإدارة الاستراتيجية الحديثة وهو ركيزة أساسية في مواجهة الأزمات وإدارتها وتجهيز الحلول لها وهذا ما تمّ مناقشته في ورشة عمل بعنوان *التفكير الاستراتيجي* صباح يوم السبت الموافق ١٢-٣-١٤٤١هـ ضمن سلسة برنامج خطوة واعدة للفتيات للمرحلة الثانوية والجامعية، والتي قدمتها المدربة/مريم المصوف في مقر مركز خطوة واعدة للارشاد الأسري الأهلي بالقطيف .

حيث تطرقت المصوف إلى عدة مواقف مثل المواقف السلبية وكيفية التعامل معها بطريقة ايجابية، والتعامل مع أوقات الملل التي تنتابنا خلال اليوم او في الاجازة الصيفية وغيرها.

وأوضحت طريقة كتابة قائمة الأحلام التي سوف تحفز الانسان لبذل العمل والجهد للحصول عليها مما يجلعه ينظم وقته أكثر ويتفادى الشعور بالملل، و الخوف و طرق التغلب عليه وذلك بالمواجهة بالاستناد إلى قول الامام علي عليه السلام “إذا هبت أمرا فقع فيه، فإن شدة توقّيه أعظم من الوقوع فيه”، وكذلك من خلال التنفس العميق والنشاط البدني، و التحدث إلى قريب قد يهدأ النفس ويطمأنها.

كما تحدثت المصوف عن أهم الاستراتيجيات للتغلب على الغضب والتي منها تقييم اسبابه وهل يستحق فعلا الغضب أو لا .

واختتمت المصوف بأن لكل مشكلة وموقف حل، وباستطاعتنا تحويل هذه المواقف التي قد تؤثر سلباً على أنفسنا إلى مواقف ايجابية تساعدنا على التكيف مع المواقف الصعبة بسرعة أكبر.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الصحف المحلية ليوم الأربعاء 20/11/2019

– استمرار انخفاض الحرارة وأمطار رعدية على الشرقية ومناطق أخرى. – 600 عمل إرشادي لطلاب …