الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / يضم نصف مليون زهرة.. الجبير يفتتح مهرجان الزهور بالعوامية اليوم

يضم نصف مليون زهرة.. الجبير يفتتح مهرجان الزهور بالعوامية اليوم

يفتتح أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير، وسط العوامية بمحافظة القطيف مساء اليوم الخميس، مهرجان الزهور الأول بالمحافظة، الذي تنظمه البلدية وتستمر فعالياته لخمسة أيام، وينتظر أن يستقطب نحو 70 ألف زائر من داخل المحافظة وخارجها؛ نظرا للفعاليات المنوعة التي سيتضمنها المهرجان.

ويتزين وسط العوامية بألوان 500 ألف زهرة موسمية؛ لإضفاء جو مميز على المهرجان الذي يستهدف تثقيف الزوار وتوعيتهم بيئيا من خلال تعريفهم بالنباتات والزهور وفوائدها وأنواعها الملائمة للبيئة وكيفية العناية بها، بالإضافة إلى عرض المنتجات الخاصة بالزراعة، ومستلزمات الحدائق المنزلية المختلفة التي تسهم في تكوين حديقة منزلية نموذجية خالية من العيوب، كما يصاحب المعرض عدد من الفعاليات المتمثلة في الأنشطة والمسابقات الترفيهية والتثقيفية للزوار.

وقال رئيس بلدية محافظة القطيف م. محمد الحسيني: إن المهرجان يتضمن ١٢٠ فعالية متنوعة تتناسب مع كافة شرائح المجتمع، منها مسابقات ثقافية وتوعوية وفعاليات خاصة بالطفل والمرأة، مشيرا إلى أنه يحتوي على العديد من البرامج ذات العلاقة بالحدائق والزهور، إضافة إلى العديد من البرامج التوعوية والترفيهية الخاصة بالشباب وأركان مخصصة للأسر المنتجة، والتعريف باستخدام أنظمة الري الحديثة التي تساعد في توفير استهلاك المياه.

وأشار إلى أن المهرجان الذي يشارك فيه 250 متطوعا يستهدف إدخال البهجة والفرح على الزوار، وزيادة الحركة الاقتصادية، وجذب الزائرين من جميع المناطق والتوعية والتثقيف بالقيمة الزراعية للزهور والاعتناء بها، بالإضافة إلى إتاحة الفرص للموهوبين والمتميزين لإظهار مهاراتهم، لافتا إلى تجهيز عدد من الأركان في المهرجان، والتركيز على خلق أفكار متنوعة ليراها كل زائر، ومدى تأثير الزهور على حياة الفرد الخاصة.

ولفت إلى تسخير كافة الجهود لتقديم أكبر تجمع للزهور في المحافظة بحلة مميزة إلى جانب التنوع في تقديم أجمل الفعاليات للمساهمة في إحداث نقلة فريدة في هذا الجانب تماشيا مع تطلعات ورؤية القيادة، مشيدا بالجهود المبذولة التي تقوم بها اللجنة المنظمة للمهرجان لإنجاحه والارتقاء به لمستوى الطموح، مقدما شكره للقائمين على المهرجان والإدارات ذات العلاقة على تضافر جهودها ومثابرتها على دورهم البارز والملموس في تسخير وتقديم أرقى الخدمات لزوار المهرجان.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

وضع مؤشر لأسعار الأراضي لضبط التلاعب بها.. والبداية بالرياض

كشف محافظ الهيئة العامة للمنافسة، الدكتور عبدالعزيز الزوم، أن الهيئة تعمل على وضع مؤشر للأراضي، …