الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / ٥٥ % تضع متفوقات القطيف في المقدمة

٥٥ % تضع متفوقات القطيف في المقدمة

محمد آل عبد الباقي- مكتب التعليم بالقطيف

كشفت قائمة الطالبات المتفوقات على مستوى المنطقة الشرقية تفوق طالبات مدارس قطاع القطيف، بنسبة ٥٥ % خلال العام الدراسي المنصرم ١٤٣٩ / ١٤٤٠ .

جاء ذلك ضمن فعاليات( حفل تكريم سفيرات التفوق للعام الدراسي ١٤٣٩ / ١٤٤٠) المنعقد برعاية صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود- حرم أمير المنطقة الشرقية- ليلة الثلاثاء ١٢ / ٤ / ١٤٤١ والذي نظمته الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية بمجمع البسام التعليمي بالدمام.

وبلغ عدد الطالبات المتفوقات في هذا الحفل ٢٨٣ ، منهن ١٥٧ طالبة من مدارس قطاع القطيف، ممن حصلن على نسبة ١٠٠% ضمن النتائج النهائية لمدارس المرحلتين الدراسيتين المتوسطة والثانوية.

وتمثل هذه النسبة المئوية ترسيخا لنسبتين سابقتين خلال العامين الدراسيين السابقين لها ؛ إذ بلغت نسبة المتفوقات من مدارس قطاع القطيف خلال العام الدراسي ١٤٣٧ / ١٤٣٨ ٥٢ % وخلال العام الدراسي ١٤٣٨ / ١٤٣٩ ٥٩ % وهو الأمر الذي يؤكد التفوق العددي على مستوى المنطقة الشرقية، كما يؤكد التفوق بنسبة تتجاوز ٥٠ % على مديات الأعوام الدراسية الثلاثة المنصرمة، كما تشير إلى تباين تنازلي خلال العام الدراسي ١٤٣٩ / ١٤٤٠ .

وتميط أرقام الطالبات الحاصلات على لقب ( سفيرة تفوق ) خلال الأعوام الدراسية محل المقارنة اللثام عن أن العام الدراسي ١٤٣٧ / ١٤٣٨ قد حمل إلى طالبات قطاع القطيف ١٠٣ ألقاب ( سفيرة تفوق ) فيما حمل العام الدراسي ١٤٣٨ / ١٤٣٩ رقما قياسيا، بحصول متفوقات مدارس قطاع القطيف على ٢٣٦ لقب ( سفيرة تفوق ) ونجحت طالبات قطاع القطيف في الحصول على ١٥٧ لقب ( سفيرة تفوق ) خلال العام الدراسي المنصرم ، ليكون إجمالي الحاصلات على هذا اللقب على مستوى المنطقة الشرقية ، خلال الأعوام الدراسية الثلاثة من مدارس قطاع القطيف ٤٩٦ طالبة متفوقة.

بدوره، قدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبدالله العليط وافر التهنئة، وجميل التبريكات لسفيرات التفوق وذويهن ومعلماتهن ، ولقائدات المدارس والمشرفات التربويات.

وأشاد عبد الكريم العليط بالجهود الحثيثة، التي تضافرت من الطالبات المتفوقات والمعلمات؛ لصناعة هذا المشهد التفوقي النوعي، في تعبير لافت عن رسوخ هذا التميز، وجودة المنتج التعليمي.

وأعرب عبد الكريم العليط عن فخره بهذه النتائج، التي حققتها طالبات المدارس، والتي تأتي في سياق طبيعي لمستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠ وتلبية لخطط تحسين المنتجات التعليمية.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

“الذوق العام”: الشيشة والشواء في المتنزهات العامة مُخالفة

أوضح المدير العام للجمعية السعودية للذوق العام بدر الزياني، أن استخدام الشيشة في المتنزهات والأماكن …