الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / التهذيب ترمي بثقلها في الفيرست ليغو

التهذيب ترمي بثقلها في الفيرست ليغو

محمد آل عبد الباقي – مكتب التعليم بالقطيف

حقق فريق مدارس التهذيب الأهلية بسيهات ( بطولة مسابقة الروبوت- مجال الفيرست ليغو ٢٠٢٠م على مستوى المنطقة الشرقية ) إثر تحقيقه المركز الأول وكأس البطولة في ختام منافساتها على مستوى المنطقة الشرقية.

وافتتح سعادة المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر بن عبد العزيز الشلعان التصفيات المحلية للبطولة، المنعقدة يوم الأربعاء ١١/ ٦ / ١٤٤١ بإدارة نشاط الطلاب ( بيت الطالب ) بالدمام، بحضور مدير إدارة نشاط الطلاب حاتم بن عبد الرحيم الغامدي، وبمشاركة خمسة عشر فريقا من المدارس الابتدائية والمتوسطة من مختلف القطاعات التعليمية بالمنطقة الشرقية.

ونجح فريق التهذيب في تحقيق البطولة بالمشاركة بمشروع ( الطرق المستدامة ) الذي أهل هذا الفريق إلى نهائيات الأولمبياد الوطني الحادي عشر للروبوت ٢٠٢٠ على مستوى المملكة، والمزمع إقامتها خلال الفترة من يوم الأحد ٢٩ / ٦ / ١٤٤١ إلى يوم الثلاثاء ١ / ٧ / ١٤٤١ باستضافة إدارة التعليم بمحافظة الليث بمنطقة مكة المكرمة.

وحصد المركز الثاني فريق مدرسة الإمام عاصم الابتدائية لتحفيظ القرآن الكريم بالجبيل، والمركز الثالث فريق مدارس الظهران الأهلية المتوسطة بالظهران.

وقاد معلم الحاسب الآلي بمدارس التهذيب محمود بن سعيد بن عشري متولي تدريب الفريق، المكون من:
١- أحمد بن عبد الحفيظ بن عبد الغني الخنيزي.
٢- علي بن حسين بن عبد الله الرويعي.
٣- علي بن محمود بن عبدالله الخليفة.
٤- هادي بن عبد الجليل بن أحمد العلي.

جدير بالإشارة أن الطالب حسين بن محمد بن جاسم القرقوش من مدرسة التهذيب الأهلية الثانوية بسيهات، قد حقق المركز الثاني على مستوى المملكة في( المسابقة الوطنية لمشاريع الروبوت الإبداعية ) ضمن فعاليات الأولمبياد الوطني العاشر للروبوت، الذي استضافته إدارة نشاط الطلاب بالإدارة العامة للتعليم بالمدينة المنورة، خلال يومي الثلاثاء والأربعاء ٥ – ٦ / ٧ / ١٤٤٠ بمدارس الخندق الأهلية بالمدينة المنورة.

بدوره، قدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبدالله العليط جميل التهنئة والتبريكات للفريق الفائز ومدربه والمشرفين عليه، مشيدا بإنجازه المتميز.

وأثنى عبد الكريم العليط على جهود مدارس التهذيب الأهلية بسيهات، التي ستمثل المنطقة الشرقية في نهائيات الأولمبياد الوطني الحادي عشر للروبوت ٢٠٢٠ داعيا لأعضاء الفريق بالتوفيق والنجاح.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الصحف المحلية ليوم الأربعاء 19/2/2020

– القطيف: 109 ملايين لـ 10 مشاريع صيانة شوارع. – عمالة تستغل مستودعا لتصنيع نكهات …