الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / صفوى تشهد أول حفل تكريم افتراضي لمبادرة المكلفة رسل آل سليمان لختم القرآن الكريم

صفوى تشهد أول حفل تكريم افتراضي لمبادرة المكلفة رسل آل سليمان لختم القرآن الكريم

✍ الأستاذة آسياء نعمة آل داؤود

لم تمنع أيام الحجر الصحي وجائحة كورونا التي حظرت جميع الأنشطة الحياتية في البلاد هذه المبادرة التي بدأت السنة الماضية 1440هـ من أن تواصل مسيرتها هذا العام 1441هـ…

تم الإعلان عن هذه المبادرة على موقع التواصل الاجتماعي الإنستجرام وتطبيق “صفوى اليوم” بنهاية شهر شعبان 1441هـ، بالإضافة إلى قروبات دورات التكليف التابعة للمراكز القرآنية و المراكز الصيفية لأمهات المكلفات حديثا بصفوى.

تم بعدها إنشاء قروب واتساب للمسجلات من المكلفات حديثا مع أمهاتهن (قائمة المشاركات من المكلفات مع أمهاتهن:انظر الصورة المرفقة). وإرسال برنامج هذا العام:

1-تقرأ المكلفة كل يوم جزء قرآني وتقوم الأم بتصوير ابنتها فيديو محجبة أو تسجيل مقطع صوتي من الجزء المقروء ويتم إرساله على قروب المبادرة.

2-هذا العام:تم إضافة مشاركة الأم.فبعد أن تقرأ الأم أو تبحث بمحرك جوجل حول معلومة قرآنية أو تفسير آية أو بعد تدبري “كإضاءة تدبرية”، يتم الإرسال على قروب المبادرة وهذا سيثري جميع الأمهات المشاركات بالقروب،وفي نهاية الشهر سيقام إختبار إليكتروني عام للأمهات.

3-أن المكلفة ستقرأ خلال كل أسبوع قصة نبي مرتبطة مع قصة حيوان وهكذا ستكون حصيلة المكلفة خلال شهر رمضان 4 قصص أنبياء مع 4 قصص حيوان مرتبطة مع قصص الأنبياء. ووقع الإختيار على:
أ-قصة نبي الله يوسف عليه السلام مع الذئب، ب-قصة نبي الله سليمان عليه السلام مع الهدهد، ج-قصة نبي الله يونس عليه السلام مع الحوت و د-قصة نبي الله صالح عليه السلام مع الناقة.وفي نهاية الشهر سيقام إختبار إليكتروني عام للمكلفات بهذه القصص.

4-ينزل تقرير يومي بقروب المبادرة حول ما تم إرساله من قراءة المكلفة+معلومة الأم القرآنية.

5-الحفل التكريمي الإفتراضي على برنامج مايكروسوفت سواي “Microsoft sway” ليلة العيد وتكريم المشاركات من المكلفات والأمهات بشهادات شكر وتقدير+عيدية بمبلغ مالي+هدية جائزة.وهذا توفيق إلهي أن يكون الحفل التكريمي الإفتراضي لخاتمات القران الكريم من المكلفات الصغيرات بأول سنة لهن بالشهر الفضيل لعام 1441هـ يوافق ليلة العيد،ليلة توزيع الجوائز من رب العباد،وهي ليلة إعطاء الأجير أجره.

وكل عام والجميع بألف خير.

شكر خاص:
1-محل (أوركيد) بصفوى لصاحبه:علي محمد الهاني:لتعاونه الجميل بتبرعه المجاني بتصميم إعلام المبادرة بالإضافة إلى سعره الرمزي بتصميم الشهادات وطباعتها.جعله الله بميزان حسناته.
2-مركز رياض القرآن وبالأخص الأخت الإدارية بالمركز نورية الشرفا والأخت أم جواد مشرفة دورات التكليف بمسجد الإمام الحسين عليه السلام بحي الأفراح بصفوى والأخت مريم الشرفا مشرفة مركز تدريس دورات تكليف لتعاونهم الجميل بنشر إعلان المبادرة بحسابات الواتس اب والسناب شات لقروبات أمهات المكلفات لدورات التكليف التي يقيمها مركزهم.
3-دعاء جواد الأسعد: مجهودها الكبير في تنسيق شرائح عرض البوربوينت وتنسيق حساب إنستجرام المبادرة.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

بعد تصدرها إصابات كورونا على المملكة.. ارتفاع الحالات النشطة بالقطيف لـ4800

صفوى اليوم 🔹 عدد الإصابات بالقطيف لهذا اليوم الإثنين 15 ذو القعدة : 484 – …