الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / 3 وزراء ورئيس هيئة يحسمون مصير العام الدراسي المقبل

3 وزراء ورئيس هيئة يحسمون مصير العام الدراسي المقبل

قالت مصادر أن 3 وزراء ورئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب يناقشون حاليا مصير العام الدراسي المقبل بعد تلقي توجيهات القيادة الرشيدة بالعمل على هذا الملف لأهميته، ويضم الفريق وزير التعليم ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات ووزير الصحة.

وتضمنت التوجيهات تساؤلات بشأن هل ستكون الدراسة حضورية ام عن بعد, وإيضاح مدى الجاهزية في حال تعذر الحضور ومدى مناسبة أن يكون للطلاب والطالبات وأولياء أمورهم الاختيار بين التعليم الحضوري أو عن بعد.

وشددت التوجيهات وفقا لـ «المدينة» على الرفع بالتوصيات المناسبة خلال أسبوعين حرصا على سلامة الطلاب والمعلمين والعمل على الاستفادة من جميع الإمكانيات المتاحة خصوصا في ظل التطور التقني الكبير في المملكة.

وقد أثبتت البنية التحتية التقنية نجاحها أثناء الجائحة، وكانت الوزارة أشارت في وقت سابق إلى أن التدريس العام المقبل سيكون وفق نطاقات حسب كورونا وتحدد وزارة الصحة طبيعة الدراسة وفق المرئيات المتوفرة لديها.

وكانت مصادر توقعت وجود 3 خطط لعودة الدراسة خلال العام الدراسي المقبل تتضمن تخفيف الكثافة الطلابية 50% سواء في المدارس أو الجامعات، وعودة الدراسة لما كانت عليه في السابق ولكن مع تطبيق إجراءات احترازية، التباين بين المناطق حيث يختلف الوضع بين منطقة و أخرى.

وسبق لوزير التعليم حمد آل الشيخ أن أكد أن العودة إلى المدارس في العام الدراسي المقبل، وفي ظل جائحة كوفيد 19 ستكون وفقًا لثلاثة نطاقات: الأخضر والبرتقالي والأحمر.

وشدد الوزير آل الشيخ في تغريدة له على «تويتر» على ضرورة التواصل بين الطالب والمدرسة بشكل مرتب، لافتًا إلى إصدار دليل العودة للمدارس خلال الأسبوعين المقبلين.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

وضع مؤشر لأسعار الأراضي لضبط التلاعب بها.. والبداية بالرياض

كشف محافظ الهيئة العامة للمنافسة، الدكتور عبدالعزيز الزوم، أن الهيئة تعمل على وضع مؤشر للأراضي، …