الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / صفوى: الدكتور آل عبيد يتشارك الإجراءات الاحترازية مع ٢٠ مأتماً حسينياً

صفوى: الدكتور آل عبيد يتشارك الإجراءات الاحترازية مع ٢٠ مأتماً حسينياً

تضافراً مع جهود الجهات الرسمية في مواجهة جائحة كورونا، وعلى أبواب شهر محرم الحرام لعام ١٤٤٢ للهجرة، والذي سيكون مختلفاً وفريداً هذه المرة نظراً لما يمر به العالم أجمع من تغيرات في نمط الحياة، قدم رئيس أقسام الصحة العامة بمجمع الدمام الطبي الدكتور حسين جعفر آل عبيد محاضرة حوارية حول “الإجراءات الاحترازية في المآتم الحسينية” مساء يوم الأربعاء ٨ ذو الحجة ١٤٤١ للهجرة.

وشارك في هذا الحوار الذي أقيم في مسجد أهل البيت (ع) بصفوى مشرفوا ٢٠ مأتماً حسينياً من مختلف نواحي محافظة القطيف.

وتخلّل البرنامج عرض خاص قدمه الأستاذ محمد الهاني حول مبادرة موقع إلكتروني مجاني لتنظيم حجز المقاعد المحدودة هذا العام في المآتم الحسينية الراغبة في استخدامه بشكل سلس يحفظ وقت وجهد المستمعين، ويجنب المجالس ما قد ينتج من عزوف جرّاء إغلاق أبوابها بعد امتلاء المقاعد المتاحة، خصوصاً للمعزّين القادمين من مسافات بعيدة.

وقد لاقى هذا العرض استحساناً كبيراً من المشاركين مع إبداء بعض الاقتراحات والملاحظات التطويرية البناءة على أمل إنجاز المشروع في أسرع وقت لاختباره قبل موسم عاشوراء.

استعرض الدكتور آل عبيد تفاصيل أهم الإجراءات الوقائية الصحية المعتمدة من قبل الجهات المعنيّة، والحدود التي يمكن ضمنها إقامة المآتم هذا العام من الناحية الصحيّة، وأجاب عن أسئلة المشاركين الممثلين لبيئات مختلفة من مساجد وحسينيات ومواكب وهيئات ومآتم بيتية حسينية.

واختتم اللقاء بتكريم إدارة مسجد أهل البيت (ع) للدكتور على جهوده الحثيثة في تثقيف مسؤولي المآتم الحسينية في مختلف أرجاء المنطقة، وعلى تجشمه عناءات الواجب الإنساني في مواجهة هذه الجائحة في الصفوف الأمامية من الطواقم الطبية المخلصة.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

السفير العراقي: افتتاح معبر جديدة عرعر قريبًا.. وندرس إلغاء رسوم سمات الدخول بين البلدين

أكد السفير العراقي في الرياض، قحطان الجنابي، وجود ‏مشاورات ثنائية بين السعودية والعراق لإلغاء سمات …