الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / 125 متقدمة للكشف المبكر عن «سرطان الثدي» بصفوى

125 متقدمة للكشف المبكر عن «سرطان الثدي» بصفوى

تواصل المسجلات بمستشفى صفوى العام، تفاعلهن بحملة أكتوبر لسرطان الثدي، وبلغ عدد المسجلات إلى الآن 125 سيدة، وذلك بعد إطلاق المستشفى رابطا للتسجيل للكشف المبكر عن سرطان الثدي، من خلال «الماموجرام»، تحت شعار «صحتك تزهر».

وقالت مسؤولة التوعية والتثقيف بالمستشفى كفاية الفاران: تأتي هذه المبادرة في شهر أكتوبر، فهو شهر التوعية بسرطان الثدي، وأطلق المستشفى مبادرة التسجيل عبر رابط، تدخل عليه السيدة، وتسجل عددًا من المعلومات عن شخصها، ومن ثم التواصل معها؛ لتحديد موعد الكشف.

وأشارت إلى أن قسم التوعية والتثقيف أطلق هذه المبادرة؛ لتشجيع السيدات للتسجيل، ويؤمن المستشفى المواصلات للسيدات المتقدمات لإيصالهم إلى مراكز الفحص.

وأكدت توزيع رابط التسجيل، وأنه مفتوح حتى نهاية شهر أكتوبر، مبينة أن مركز الفحص يستقبل السيدات من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 7 مساء، ويمكن للسيدة الحجز عن طريق برنامج «صحتي».

وأشارت إلى تنظيم عدد من الفعاليات المتنوعة للسيدات، صباحية ومسائية، اشتملت على 9 أركان توعوية عن سرطان الثدي، وأن الفعاليات والمحاضرات انطلقت من 17 أكتوبر، وشملت استعراض الفحص الذاتي للثدي، والأعراض، وطرق الوقاية، والمفاهيم الخاطئة عن تصوير الثدي الشعاعي.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الصحف المحلية ليوم الجمعة 26/11/2021

• «ميدان صفوى» .. حواجز ومتاهات لقائدي المركبات • رئيس «مدن الطاقة العالمية» يزور معالم …