الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / افتتاح «المنافذ» بين السعودية والعراق خلال أسابيع

افتتاح «المنافذ» بين السعودية والعراق خلال أسابيع

أكد مسؤول عراقي أن الأسابيع المقبلة ستشهد افتتاح منفذي عرعر وجميمة الحدوديين مع السعودية، لافتا إلى بدء التشغيل التجريبي لخطوط الطيران بين العاصمتين الرياض وبغداد، خلال شهر، والتي توقفت منذ الغزو العراقي للكويت في آب (أغسطس) 1990.

وأشار السفير العراقي لدى السعودية الدكتور رشدي العاني وفقا لـ”الحياة”، إلى قرب إطلاق أربعة وجهات من جدة والرياض إلى بغداد والنجف وأربيل والبصرة خلال حفلة أقامتها السفارة العراقية في الرياض مساء السبت الماضي، لمناسبة تحرير مدينة الموصل، أن جميع الموافقات لتشغيل خطوط الطيران المتوقفة بين البلدين نحو 27 عاماً صدرت، والمتبقي فقط تنظيم عمليات هبوط وإقلاع الطائرات والعمليات الإدارية.

وبين أن منفذ عرعر كان مفتوحاً للحج والعمرة خلال الأعوام الماضية، مشيراً إلى أن افتتاح منافذ الجو والبر بين البلدين يحفز توسيع العلاقات التجارية والاقتصادية والعلمية والسياحية.

وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة زيارة عدد من المسؤولين العراقيين للسعودية لتنشيط العلاقات بين البلدين، وفتح مشاريع مشتركة، وذلك في ضوء الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي للسعودية في الـ20 من حزيران (يونيو) الماضي، واجتماعه مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

تسجيل 319 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية والقطيف وصفوى بدون إصابات