الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / 25 لاعبا يتعرفون على صفات الرياضي المميز بنادي الصفا

25 لاعبا يتعرفون على صفات الرياضي المميز بنادي الصفا

صفوى اليوم
ألقى مساء أمس الأربعاء الكابتن هاشم الشرفا محاضرة تثقيفية للاعبي فئتي الأشبال و الشباب عن العادات والأنماط التي يجب أن يتحلى بها الرياضي المميز و ذلك بمكتبة نادي الصفا بحضور 25 لاعبا يتقدمهم مجموعة من الإداريين و أعضاء من مجلس إدارة النادي.

وابتدأ الشرفا محاضرته بالتعريف بأهمية تحديد الهدف حيث بين بأن الرياضي المميز يعرف أين يريد أن يقف بعد (3-5-10..الخ) سنوات و أكد على ضرورة أن يكون هذا الهدف مكتوبا و موضوعا بمكان يذكره به باستمرار. كما أوضح الأدوات و العادات التي يحتاجها “المميز” لتحقيق ذلك الهدف.

وتطرق الكابتن لصفة الاحترام و أهميتها بالنسبة للرياضي المميز بحيث يجب أن يتعامل باحترام ومحبة مع المدرب، الزملاء، الخصم، الحكم، الجمهور قبل وأثناء وبعد الأحداث الرياضية.

وقال، بأن الكثير من الرياضيين يغفلون عن أهمية التركيز و التحضير للحدث الرياضي و الذي هو سر الانتصار و الفوز . كما طالب اللاعبين لإعادة المباراة في الذهن و التعلم من السقوط الذي لا بد منه و ناقش معهم العديد من العادات والأفكار السلبية التي ينشرونها بغير قصد وما لها من أثر على النفس والفريق.

و ذكر الكابتن، بأن الرياضي المميز يجب أن يتحلى بالحماس وقت التمرين أولا بحيث يبذل جهدا مماثلا أو حتى أكبر من المباراة و أن يضع نصب عينيه أن يكون اللاعب الأفضل في المباراة سواء كانت سهلة أم صعبة.

و في نهاية حديثه، طالب الشرفا اللاعبين بالبدء بالعمل ليكونوا مميزين و ذلك بالمواظبة على التمارين و التركيز على نقاط ضعفهم و تحسينها كما حثهم على التحلي بثقة النفس و إزالة الخوف من الفشل.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الصحف المحلية ليوم الجمعة 18/9/2020

– 93.6 % نسبة متعافي «كوفيد – 19» .. وتراجع «الحرجة». – طباعة التعريف «الفوري» …