الرئيسية / الأخبار / تكنولوجيا / كل ما يتوقع الكشف عنه بمؤتمر آبل خلال ساعات

كل ما يتوقع الكشف عنه بمؤتمر آبل خلال ساعات

في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت المملكة العربية السعودية، وفي قاعة ستيف جوبز بمقر آبل الجديد، ستنطلق فعاليات مؤتمر آبل للكشف عن المنتجات الجديدة، وسنشارك على مدار الساعة في تغطية مباشرة لكل ما سيُكشف عنه عبر موقعنا الإلكتروني وصفحاتنا للتواصل الإجتماعي.

آيفون النسخة الخاصة

حتى الآن لسنا متيقنين من اسمه، لكن التسريبات الأخيرة تفيد بأنه سيسمى آيفون X أو آيفون برو، وسيكون أهم رائد لآبل يكشف عنه على مر السنوات الأخيرة، حيث سيأتي بتصميم جديد كليًا بشاشة OLED تمتد من الحافة إلى الحافة مع إزالة زر هوم واستبدال وظائفه بالإيماءات بواجهة الجهاز.

بالنسبة لمستشعر البصمة فحسب التسريبات فسيتم إلغاؤه تمامًا ولكن رأينا فيديو سابقًا يكشف بأنه سيقبع بشعار آبل، وما سيحلُّ محله سيكون نظام التعرف على الوجه الذي سيكون قادرًا على التعرف على المستخدم عبر أخذ خريطة 3D لوجهه وبالتالي يمكنه أن يفتح القفل حتى ولو كان موضوعًا على سطح غير مستوي، كما سيعمل في الإضاءة الخافتة نظرًا لدعمه تقنية الأشعة تحت الحمراء، وكذا سيكون النظام آمنًا تمامًا ولا يمكن خداعه وسيعمل في جزء من المليون في الثانية.

بالإضافة إلى ذلك سيتميز بكاميرا خلفية مزدوجة عمودية وكاميرا أمامية تدعمان الواقع المعزز والتصوير بجودة 4K، كما سيدعم آيفون النسخة الخاصة ميزة الشحن اللاسلكي وسيحظى بسعة وعمر أطول للبطارية وتكون 3300-3500 مللي أمبير، معالج A11 سريع للغاية، مقاومة أفضل للماء، ذاكرة عشوائية 3 قيقابايت، وربما 4 قيقابايت.

بالنسبة للألوان فسيتاح الأبيض والأسود والنحاسي للخلف، بينما واجهة الجهاز ستكون محصورة على الاسود لتغطية القطع بأعلى الشاشة الذي يحتوي على المستشعرات والكاميرا الأمامية، أما بالنسبة لخيارات سعة التخزين الداخلية فستكون 128 و256 قيقابايت وحسب، على أن يبدأ سعر آيفون النسخة الخاصة من 1000$ (3750 ريال سعودي).

آيفون 8 وآيفون 8 بلس

بدلاً من تسمية آيفون 7S وآيفون 7S بلس، سيُسمّيان بآيفون 8 وآيفون 8 بلس وسيأتيان بحواف كبيرة مع زر هوم به مستشعر البصمة، الاختلاف بالتصميم سيكون طفيفًا للغاية وسيتضمن خلفًا زجاجيًّا لدعم الشحن اللاسلكي، بالإضافة إلى معالج A11 وعمر بطارية أطول.

بالنسبة لخيارات التخزين فلن تتغير وستكون 32 و128 و256 قيقابايت، وبالنسبة للأسعار فيتوقع أن تكون مماثلة لآيفون 7 وآيفون 7 بلس، مع زيادة لا تتعدى 20$.

نظام iOS 11

ستتوفر مجموعة واسعة من المزايا الجديدة بنظام iOS 11، بينها الإيموجي المتحركة الـ 3D التي تبرز الإيموجي بنفس تعابير وجهك، بالإضافة إلى ميزة TrueTone التي تغيّر لون الشاشة لتوائمها مع الإضاءة المحيطة بها وعديد من المزايا الأخرى.

ساعة آبل

سيتميز الجيل الثالث لساعة آبل باتصال LTE، ما سيتيح للمستخدم إجراء المكالمات وإرسال الرسائل بدون الحاجة لوجودها بالقرب من آيفون، بالإضافة إلى ذلك سيتم تغيير التصميم بشكل طفيف ويكون زرُّه باللون الأحمر.

4K Apple TV

سيحصل تلفاز آبل على جيل جديد بمعالج 10X أعلى أداءً وذاكرة عشوائية 3 قيقابايت مع دعم بثّ مباشر بدقة 4K، وبالإضافة إلى ذلك فسيدعم عرض المحتوى بترميز HEVC، الذي يضمن البث بدقّة أعلى ومساحة أصغر.

AirPods

تحديثها سيقتصر على إضافة شريط لعرض حالة البطارية على حافظة السماعة بدلاً من فتحها خصيصًا لأجل معرفة الأمر، بينما يبقى التصميم الجديد مطابقًا للتصميم الحالي.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

آبل تمنع مستخدميها من إصلاح بطارية “آيفون” خارج الشركة

أعاقت شركة أبل إصلاح بطاريات هواتف آيفون عبر جهات خارجية من خلال تنشيط قفل برمجي …