الرئيسية / الأخبار / تكنولوجيا / جوجل تعلن رسميا عن هاتفي Pixel 2 و Pixel 2 XL مع أفضل كاميرا على الإطلاق

جوجل تعلن رسميا عن هاتفي Pixel 2 و Pixel 2 XL مع أفضل كاميرا على الإطلاق

أعلنت شركة جوجل يوم أمس الأربعاء خلال حدث خاص أقامته في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية رسميًا عن هاتفي “بكسل 2” و “بكسل 2 XL”.

ويعد الهاتفان الجديدان الجيل الثاني من سلسلة هواتف بكسل التي أطلقتها عملاق التقنية الأمريكية في العام الماضي كأول أجهزة من صناعتها من الناحيتين العتادية والبرمجية، لتدخل معها في منافسة مباشرة مع مواطنتها آبل، صانعة هواتف آيفون ونظام آي أو إس.

وتمتاز هواتف بكسل 2 بأنها صاحبة أفضل كاميرا في هاتف ذكي في السوق، بحسب ما قالت جوجل، إذ حققت أفضل مجموع نقاط على مؤشر DxOMark Mobile.

ويظهر على موقع DxOMark، الذي يختبر جودة الصور في الكاميرات الرقمية والهواتف الذكية، أن هاتف بكسل 2 سجل نقاطًا قدرها 98، وهو أعلى رقم يحصل عليه هاتف ذكي حاليًا، متفوقًا على هواتف آيفون 8 بلس من آبل وجالاكسي نوت 8 من سامسونج وآيفون 8 وبكسل 1، التي حققت 94 و 94 و 92 و 90، على التوالي.

ويقدم هاتف بكسل 2 شاشة من نوع “أمولد” AMOLED بقياس 5 بوصات، بينما يقدم “بكسل 2 XL” شاشة من نوع pOLED بقياس 6 بوصات.

يُشار إلى أن الهاتفين يمتازان بأنهما يعملان بالإصدار الأحدث 8.0 “أوريو” من نظام التشغيل أندرويد التابع لجوجل، التي قالت إنهما سوف يحصلان على تحديثات النظام لمدة ثلاث سنوات قادمة، وليس سنتين فقط كما هي العادة.

ويتوفر هاتف بكسل 2 بثلاثة ألوان هي الأزرق والأسود والأبيض وبسعر يبدأ من 649 دولارًا أمريكيًا، فيما يتوفر أخوه الأكبر بكسل 2 XL باللونين الأبيض والأسود وبسعر يبدأ من 849 دولارًا أمريكيًا.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

آبل تمنع مستخدميها من إصلاح بطارية “آيفون” خارج الشركة

أعاقت شركة أبل إصلاح بطاريات هواتف آيفون عبر جهات خارجية من خلال تنشيط قفل برمجي …