الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / توقيع عشر اتفاقيات شراكة وتعاون بين تعليم القطيف وخدمات المياه

توقيع عشر اتفاقيات شراكة وتعاون بين تعليم القطيف وخدمات المياه

شهد فرع الإدارة العامة لخدمات المياه بمحافظة القطيف حفل توقيع عشر اتفاقيات شراكة وتعاون بينه وبين مكتب التعليم بمحافظة القطيف ، صباح اليوم الخميس ١٢ / ٣ / ١٤٣٩ بحضور مدير الفرع المهندس ضياء بن هاشم آل أسعد ، ومدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف الأستاذ عبد الكريم بن عبدالله العليط ومساعديهما ، وجمع من التربويين والموظفين والإعلاميين.

استهل الحفل _الذي أداره الموظف علي بن حسن آل لطف الله _ بآيات من القرآن الكريم تلاها الموظف مهنا بن أحمد آل مهنا ، فكلمة مدير خدمات المياه بالقطيف ضياء آل أسعد ، الذي رحب بمدير المكتب وصحبه الكرام ، وأكد على الهدف المنشود من هذه الشراكات ، الموجه إلى غرس مفاهيم الترشيد في الاستهلاك لدى أبنائنا وبناتنا ، الذين هم عماد المستقبل ، لافتا إلى أهمية الوظائف التي تقوم بها أدوات الترشيد ، المزمع تركيبها _إن شاء الله _في مختلف المنشآت التعليمية بقطاع القطيف؛ سعيا إلى تخفيض نسب استهلاك المياه ، مشيرا إلى أن هذا الترشيد سيوفر موارد مالية مهمة ، وهو الأمر الذي يتعين علينا أن نربي أبناءنا عليه؛ تحقيقا لرؤية المملكة ٢٠٣٠ ، والصعود إلى مصاف الدول المتقدمة.

ثم ألقى عبد الكريم العليط كلمته، التي أوضح فيها أهمية الشراكات المجتمعية؛ لكونها تحقق أهدافا نسعى جميعا إلى تلمسها ، متماشية مع ديننا الحنيف ، الذي يدعو إلى تجنب الإسراف والتبذير.

كما عبر العليط عن تطلعه إلى أن تحقق هذه الشراكات دعما إيجابيا لدى أبنائنا الطلاب ، وأن تعمل هذه الشراكات إلى أخذنا إلى أهداف منشودة أخرى ، من شأنها التأكيد على الرقي بجودة المياه والخدمات ذات الصلة بها ، لتصب في أهداف التعليم ، ولتأتي منسجمة مع رؤية المملكة ٢٠٣٠. وقدم شكره وتقديره للمهندس ضياء آل أسعد ومنسوبي إدارته وفريق التنسيق ، مشيدا بحفاوة استقبالهم ، وكرم وفادتهم.

عقب ذلك ، وقع ممثلو خدمات المياه بالقطيف ومكتب التعليم بالقطيف الشراكات التالية :

– اتفاقيتا الشراكة لتطبيق التوعية والترشيد بالمنشآت التعليمية.

– اتفاقية التعاون لتركيب أدوات الترشيد بالمنشآت التعليمية لمدة سنة واحدة.

– اتفاقية التعاون لتسويق ودعاية برنامج الشراكة والتعاون .

– اتفاقية التعاون بشأن التقارير الدورية عن جودة وسلامة أدوات الترشيد.

– اتفاقية التعاون لفترة الشراكة _لمدة سنة واحدة _ قابلة للتمديد.

– اتفاقية التعاون بالإشراف على تركيب أدوات الترشيد.

– اتفاقية التعاون لتقييم مستويات استهلاك المياه بمدارس قطاع القطيف دوريا؛ للوصول إلى مستويات الاستهلاك الرشيدة.

– اتفاقيتا التعاون وملحق اتفاق التعاون؛ لتركيب أدوات الترشيد بالمنشآت التعليمية.

وفي ختام الحفل ، أدار مدير العلاقات العامة بالفرع فهد بن الحميدي العنزي لقاء إعلاميا مع الإعلاميين ومندوبي الصحف المحلية، بشأن هذه الشراكات.

وأكد العنزي على أن هذه الشراكات تستهدف توفير ٤٠% من المياه على مستوى المنشآت التعليمية بمحافظة القطيف ، إذ تبلغ كمية الاستهلاك اليومي اثني عشر مترا مكعبا ، تتجاوز مائة وستين ألف متر مكعب شهريا ، وبموجب خطط الترشيد ، التي تهدف إليها هذه الشراكات؛ فإن كمية التوفير المرجوة ، تصل إلى أربعة وستين ألف متر مكعب شهريا؛ ليستفيد من هذه الكمية المرشدة سكان محافظة القطيف.

و بين العنزي أن مدة هذه الشراكات سنة واحدة ، قابلة للتمديد ، منوها إلى أن عدد النماذج ، التي سيتم تركيبها خلال هذا العام واحد وعشرون أنموذجا وقطعة؛ ستساعد المستفيدين في هذه المنشآت التعليمية بقطاع القطيف .

وأوضح أن لدى إدارته خططا وبرامج توعوية ، تشمل اللقاءات والمحاضرات والندوات التثقيفية والمعارض ، الرامية إلى ترسيخ مفاهيم الترشيد ، وتوعية الطلاب والطالبات بأهمية ذلك.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

في الملتقى الرياضي بصفوى.. الدكتور “أيمن الرفاعي” يسلط الضوء على أهمية الحوكمة لنجاح الأندية الرياضية

تأكيداً على دوره بنشر الوعي والتثقيف الرياضي، استضاف الملتقى الرياضي بصفوى يوم الخميس 13 رمضان …