الرئيسية / لجان المجتمع / البيت السعيد / الشيخ صالح البراهيم يدعو المقبلين على الزواج للتوقف عن إصدار الأحكام السلبية

الشيخ صالح البراهيم يدعو المقبلين على الزواج للتوقف عن إصدار الأحكام السلبية

دعا الشيخ صالح آل إبراهيم المقبلين والمقبلات على الزواج إلى تقبل واحترام التفرد والتميز القائم على الاختلاف بينهما، مع التوقف عن اصدار الاحكام السلبية، والتمسك بالمرونة والحوار المفتوح.

وذكر في الدورة التي قدمها يوم الأحد الماضي بعنوان ”كيف تحقق زواجا سعيدا“ في مركز البيت السعيد بصفوى، أن معالم الاختلافات بين الجنسين تظهر في كل من: القيم والاهتمامات، التواصل، طريقة التفكير، التعامل مع المشكلات، الاحتياجات العاطفية.

واوضح أن أسلوب الرجل يعتمد على التركيز والايجاز، وعدم الرغبة في نقاش المشاكل، ولا يهتم بالتفاصيل، ويميل لاصدار الاوامر، والتفكير بصمت، ويهتم بالعمل، فيما تفهم المرأة ذلك كأنانية وقسوة وعدم اهتمام بمشاعرها وحاجاتها، وانه متطلّب ويخفي الكثير من الاشياء عنها.

وبين أن المرأة بطبيعتها تميل إلى التفاصيل والحديث عن المشاعر والمشاكل، والاهتمام بالغير وتقديم النصح، وتخجل من المبادرة في العلاقة العاطفية، ويرى الرجل ذلك كمبالغة بالعواطف، وتشتت في التفكير، ضعيفة وتحّمله مشاكلها، وتلف وتدور بغير وضوح، متسلطة وتنظر له كطفل، ولاتهتم بحاجاته في العلاقة العاطفية.

وشدد على أهمية تفهم طبيعة واهتمام كل من الطرفين للآخر لتحسين التواصل ونجاح العلاقة الزوجية، مشيرا إلى أن الرجل يهتم بالعمل والانجاز ويقدر كل ماله علاقة بذلك، ويهتم بالامور المادية، والذات، بينما المرأة فتقدر الحب، وتحقيق الذات بالمشاركة والتقارب والانسجام، ولاترضى عن نفسها إلا حين تقدم الدعم والمساندة للاخرين.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

تطوع مع مركز البيت السعيد

السلام علكيم ورحمة وبركاته رغبة منا في إتاحة المجال للتطوع والخدمة الاجتماعية في المجال الأسري، …