الرئيسية / الأخبار / تكنولوجيا / «آبل» تؤكد الشكوك حول إبطاء أجهزة «آيفون» القديمة عمداً

«آبل» تؤكد الشكوك حول إبطاء أجهزة «آيفون» القديمة عمداً

أكدت شركة «آبل» العملاقة الشكوك التي انتابت العديد من مستخدمي هواتف «آيفون» بالكشف عن أنها تتعمد إبطاء بعض موديلات «آيفون» مع تقدمها في العمر.

وكان العديد من العملاء قد شكوا منذ فترة طويلة أن الشركة تتعمد إبطاء الأجهزة القديمة، لتشجيع الناس على شراء هواتف جديدة. إلا أن الشركة أعلنت أنها تبطئ بعض الموديلات مع تقدمها في العمر، ولكن أداء البطاريات يتناقص مع الزمن. وأوضحت «آبل» أن الهدف هو «إطالة عمر أجهزة الزبائن».

وذكر تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية، أن الشركة أكدت أنها أجرت تغييرات على نظام التشغيل، لكي تتمكن من «إدارة» بطاريات الليثيوم القديمة في بعض الهواتف، بما أن أداء البطاريات يتناقص مع الوقت.

وقالت الشركة إن «بطاريات الليثيوم تصبح أقل قدرة على تلبية متطلبات الهاتف عندما تكون في مكان بارد أو نسبة الشحن فيها ضعيفة أو عندما تصبح قديمة، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى إغلاق الهاتف فجأة لحماية المحتويات الإلكترونية».

غير أن العديد من خبراء الإلكترونيات لم يعجبهم قرار شركة «آبل» بالقيام بذلك بهدوء من دون الإعلان عنه مسبقا، وهو ما يتعارض مع تقاليد الشركة في الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن تغيير البطارية يعيد الهواتف إلى سرعاتها السابقة. وتصل تكلفة تغيير البطارية في الولايات المتحدة إلى 79 دولارا.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

آبل تمنع مستخدميها من إصلاح بطارية “آيفون” خارج الشركة

أعاقت شركة أبل إصلاح بطاريات هواتف آيفون عبر جهات خارجية من خلال تنشيط قفل برمجي …