الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / 200 أسرة في مهرجان «الفاكهة والخضار» بصفوى

200 أسرة في مهرجان «الفاكهة والخضار» بصفوى

تنافست 200 أسرة بصفوى في مهرجان «الفاكهة والخضار» هذا المهرجان الذي جمع أصنافا وأنواعا من الفواكه والخضراوات والتي تجاوزت أصنافها 40 نوعا وأوجد سفرة يقدر طولها بطول 80 مترا. وقد أعد هذا البرنامج من أجل غرس القيمة الغذائية المخرجة من هذه الأنواع من الغذاء ومن أجل إبراز الطاقات والإبداعات والمواهب المخرجة من الأسر المنتجة.

وأكد المشرف المتابع للمهرجان معلم مادة العلوم أحمد آل إسماعيل أن المهرجان ضم أكثر من 200 طبق من الفاكهة والخضار، وأعدت معظم هذه الأطباق بطريقة إبداعية وبطريقة فنية من قبل الأسر المنتجة، وقد ساهمت الأسر بإدخال الفرحة والبهجة في نفوس الحضور وتخليد يوم سعيد لدى الجميع.

وصنعت الأسر أشكالا مختلفة بعضها على هيئة القطار وأخرى السلحفاة وأخرى على شكل الصقر والكتاب والأسد وأصناف أخرى من المخلوقات، كما كتب بعضهم كتابات ورسم رسمات بأصناف الفاكهة والخضار. وقد ضمت بعض الباقات أكثر من 15 نوعا من الفاكهة مشيرا الى إن البرنامج جذب عددا من أولياء الأمور، وقد حضروا وتفاعلوا مع المهرجان.

وقال رائد شراكة بالمدرسة حسن الجنبي إن البرنامج جذب الطلاب وأولياء الأمور والأسر المنتجة، وبين أن المهرجان تواجد فيه أكثر من 40 نوعا من الفاكهة والخضار، وقد تنافس المشاركون من الأسر في المهرجان لتحقق بعدها 7 أطباق الجوائز الأولى.

وأوضح قائد المدرسة فؤاد نصرالله أن البرنامج حقق الشراكة المجتمعية بين البيت وأسر الطلاب والمجتمع الخارجي، كما حققنا جذب الطلاب وربطهم بالمدرسة قبل الاختبارات بنسبة حضور تصل إلى 98%.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

أسعار الأسماك والربيان الطازجة بصفوى السبت 26/9/2020

🐟كنعد البلد كبير 50 🐟خوافع 2ب100 🐟شعري 3ب100 🐟ميد 5ب100 🐟صويفي 4ب100 🐟زمارير ويميام 10ب100 …