الرئيسية / مركز علم الهدى / تراتيل الفجر الرجالية / أشبال تراتيل الفجر يسطرون الإبداع في مسابقة المدينة المنورة

أشبال تراتيل الفجر يسطرون الإبداع في مسابقة المدينة المنورة

أقيمت مسابقة رئيس الهيئة العامة للرياضة للقران الكريم والحديث الشريف بالمدينة المنورة ١٤٣٩في الفترة بين ١٠-١٥ جمادى الأول

وقد مثل أربعة من أشبال جمعية تراتيل الفجر القرانية بصفوى :
١- السيد عبدالله رامي السادة
٢- السيد موسى جعفر السادة
٣- علي خضر علي الغاشي
٤- العقيل حيدر صالح الزاكي

✍ وقد حرمت أنظمة المسابقة البطل السيد محمد هاشم الشرفا شبل جمعية تراتيل الفجر القرانية من المشاركة بسبب عدم السماح للسن الأقل من المشاركة مع الأكبر في فرع ٢٠ جزء .

✍ بدأت مسيرة المسابقة بدءا من التصفيات التي أقيمت في القطيف والدمام حيث مثل اشبال جمعية تراتيل الفجر القرانية كعادتهم اغلب أندية المنطقة بدءا من نادي الصفا بصفوى، ونادي السلام بالعوامية ، ونادي النور بسنابس ، ونادي الهدى بتاروت ونادي الخليج بسيهات في المسابقات التي أقيمت في مبني الهيئة الشبابية بالدمام والهيئة الشبابية بالقطيف.

✍ وبعد التأهل بدأت رحلة المدينة المنورة وكان السكن في فندق دار الهجرة انتركونتننتال بالمدينة المنورة والذي اختارته اللجنة المنظمة .

✍ وبعد الوصول وزيارة النبي (ص) قام الاشبال برفقة الاستاذ أبوعلي بزيارة لسيد الشهداء الحمزة بن عبدالمطلب عليه السلام ، ثم ذهبوا لمتحف سكة حديد المدينة المنورة

✍ وقد اتسمت هذة الرحلة بالجدية الكبيرة من الاشبال لتحقيق إنجاز غير مسبوق وكانوا مصرين على ذلك من خلال تكثيف مراجعتهم للقران يوميا لساعات طويلة قبل بدء المسابقة وأثناء وجودهم في المدينة حيث كان للمراجعة في الحرم النبوي أثرها الكبير على الاشبال .

✍ ويقضي نظام المسابقة بالمشاركة بنظام السحب اليومي للمشاركين فكانت القرعة في اول يوم من نصيب الشبل الخلوق العقيل حيدر الزاكي والذي قدم مستوى رائعا في الحفظ حيث لم يخطىء ولَم يتردد ولَم ينبه أبدا وانهى المقاطع بدرجة امتياز في الحفظ.

✍ كانت هذة المشاركة الرائعة للعقيل الزاكي في ٥ اجزاء بحفظه بمثابة الحافز الكبير لتحقيق نفس الإنجاز وهو الدرجة الكاملة في حفظ القران والحديث الشريف من قبل كل اشبال تراتيل الفجر القرانية.

✍ بعد انتهاء الفترة الصباحية الاولى جاءت الفترة المسائية وابتسمت القرعة للشبل المهذب علي خضر الغاشي والذي استلم راية التفوق في الحفظ من العقيل ليسلمها بتفوق جديد في فرع ١٠ اجزاء وبدون أي خطأ أو أي تردد أو تنبيه .

✍ وفي الفترة الثالثة للمسابقة في اليوم التالي ابتسمت القرعة للشبل اللطيف السيد موسى جعفر السادة والذي حافظ على نفس التفوق لزميليه السابقين وبدون أي خطأ أو أي تردد أو تنبيه في الحفظ في مسابقة ٥ أجزاء.

✍ لتأتي الفترة الرابعة والاخيرة وبعد صبر طويل للشبل الرائع السيد عبدالله رامي السادة حيث جعلته القرعة اخر من يشارك في المسابقة فكانت مشاركته بمثابة ختام المسك لكل المسابقة ممزوجة بعبير التميز لأشبال جمعية تراتيل الفجر القرانية وبدون أية اخطاء في الحفظ والحديث وبدون أي تردد أو تنبيه كزملائه بدرجة امتياز في الحفظ .

✍ هذا هو الذي سطره اشبال جمعية تراتيل الفجر القرانية في الحرم النبوي هذا الأسبوع وكل ذلك قبل اعلان النتائج .

🔸 ومما يثلج الصدر مشاركة شبل الاحساء ممثلا للأحساء في فرع ٥ أجزاء ، البطل محمد عبدالله بوخضر والذي ابدع بحفظه بدون اخطاء وبدون اي تردد أو تنبيه ايضا ،

✍ من المظاهر الجميلة في المسابقة دخول بعض الأجانب لمكان المسابقة وطلبهم السلام والتصوير مع اشبال جمعية تراتيل القرانية بعد استماعهم لهم وكان ذلك ملفتا للجميع.

▪وقامت اللجنة المنظمة بإتاحة الفرصة للمتسابقين لزيارة الروضة الشريفة بالحرم النبوي وكان ذلك بمثابة الهدية الكبيرة بتوفيق الله لزيارة الرسول وبضعته الطاهرة في ليلة وفاتها.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

حلقات للقراءة الصحيحة لكلمات مختارة من القرآن الكريم من إعداد جمعية تراتيل الفجر بصفوى

✴️حلقات للقراءة الصحيحة لكلمات مختارة من القرآن الكريم من إعداد جمعية تراتيل الفجر بصفوى : …