الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / صفوى الثانوية تدرب 100 طالب على مهارات اختبارات القدرات العامة

صفوى الثانوية تدرب 100 طالب على مهارات اختبارات القدرات العامة

شارك أكثر من 100 طالب في صفوى الثانوية صباح أمس الأربعاء 27 جمادى الأول 1439هـ بحضور محاضرة عن القدرات العامة (قياس)، قدم المحاضرة الدكتور محمد حسين آل ليل بتنسيق من الارشاد الطلابي في المدرسة وبإشراف الأستاذ مفيد العالي.

جاءت المحاضرة الأولى لطلاب الصف الثالث الثانوي بمركز التدريب المستمر بالمدرسة والمحاضرة الثانية لطلاب الصف الثاني الثانوي بمركز مصادر التعلم بالمدرسة.

تعرف الطلاب المشاركين من خلال المحاضرة على طبيعة اختبارات القدرات العامة وأقسامها ونوعية الأسئلة التي تقدم فيها وأهم المهارات التي يجب أن يتدرب عليها الطالب كي يحقق أفضل النتائج وأشار المحاضر الى أهمية الاستعداد المبكر لهذه الاختبارات بالتدريب الذاتي وحضور الدورات والاهتمام بمراجعة الاختبارات التجميعية السابقة بعد التوكل على الله. ثم قدم المحاضر نماذج متعددة من أسئلة الاختبارات في القسمين الكمي واللفظي وطرق متعددة في حل المسألة الواحدة للوصول للإجابة الصحيحة.

قدم قائد المدرسة الأستاذ خضر العباس جزيل الشكر والامتنان للدكتور المحاضر على المشاركة بهذه المحاضرة المتميزة والتي تأتي في إطار الشراكة المجتمعية بين المدرسة ومحيطها الاجتماعي ، الجدير بالذكر أن الدكتور آل ليل هو أحد خريجي صفوى الثانوية ويبقى على تواصل ومشاركة دائمة مع المدرسة .

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

تعرف على قصة نشأة مشروب “فيمتو”.. وكيف وصل إلى المملكة لأول مرة

يعتبر مشروب الفيمتو من المشروبات التي تلقى رواجا واسعا في الدول العربية خاصة في شهر …