الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / سحر الكيمياء على مسرح صفوى الثانوية

سحر الكيمياء على مسرح صفوى الثانوية

صفوى الثانوية

ضمن فعاليات النشاط العلمي أقيمت صباح اليوم الثلاثاء 11 جمادى الثاني 1439هـ على مسرح صفوى الثانوية مجموعة من التجارب الكيميائية التفاعلية بمسمى تجارب “كيمياء الاختفاء” حيث شاهد الطلاب في نطاق هذه التجارب اختفاء الفلين، الزجاج، الماء والألوان. وسط تفاعل الطلاب بحثاً عن الأسباب العلمية في هذا الإطار. وقد أجريت من خلال هذه الفعالية مجموعة من المسابقات بين الطلاب، كي يتلمس الطلاب حقيقة الاختفاء والتغيرات الكيميائية.

جاءت هذه الفعالية بإعداد واشراف معلم الكيمياء الأستاذ فاخر المؤمن وتجهيزات محضر المختبر بالمدرسة الأستاذ خليل الصالح ومشاركة الطلاب؛ اياد المرهون، عبدالله آل حزام، عبدالمجيد آل غلاب، محمد الأبيض، و محمد الفريد.

وتكاملاً بين المنهج الدراسي والنشاط العلمي عمد الأستاذ المؤمن في نهاية كل تجربة إلى مناقشة الطلاب عن توقعاتهم ثم بيان التفسير العلمي لكل اختفاء بعينه، موضحاً أن ذلك بعيداً عن فنون الألعاب الاستعراضية بل هو سحر الكيمياء العلمي الذي كان محل اهتمام العلماء على مدى العصور للانتقال من هذه التجارب إلى خدمة الإنسان نحو حياة أفضل.

من جانبه قدم قائد المدرسة الأستاذ خضر العباس ورائد النشاط المكلف الأستاذ جمال الداوود الشكر والثناء للأساتذة والطلاب المشاركين في هذه الفعالية على ما بذلوه من جهد متميز.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

تعرف على قصة نشأة مشروب “فيمتو”.. وكيف وصل إلى المملكة لأول مرة

يعتبر مشروب الفيمتو من المشروبات التي تلقى رواجا واسعا في الدول العربية خاصة في شهر …