الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / “مجالس صفوى” تغيرت إلى “سنابل الصفا “

“مجالس صفوى” تغيرت إلى “سنابل الصفا “

واصلت ادارة المسابقة الثقافية للمجالس بصفوى اجتماعاتها الأسبوعية ، لإقامتها هذا العام ١٤٣٩هـ إن شاء الله ، والتي تقام في شهر رمضان المبارك من تاريخ 1 وحتى 17 ، حيث تم نقاش أفكار تطويرية على المسابقة لتواكب التطورات التكنولوجية والمعرفية ، حيث اتخذت الإدارة هذا العام عدة قرارات هامة للمسابقة من ضمنها :

1 – تغيير مسمى المسابقة والذي أطلق عليها منذ إنشائها عام 1414 هـ من مسمى (( المسابقة الثقافية للمجالس )) إلى مسمى (( مسابقة سنابل الصفا الثقافية )) ، وتجديد شعار المسابقة بتصميم يواكب التطورات الحديثة .

2 – كما تم اقرار مكان المسابقة لهذا العام والذي لم يتغير عن العام المنصرم وهو (( مسجد الإمام الحسين “ع” ) بصفوى – حارة الأفراح .

3 – كما جرت بعض التغييرات على طريقة المسابقة والتي تحتوي على ثلاث جوالات ، ليدمج بين اثارة المتسابقين وحماس الجمهور بطريقة تفاعلية شيقة ، قد تكون مفاجئة للجميع ، يكشف عنها أول ليلة من شهر رمضان المبارك أمام المتسابقين والجمهور وقبل إجراء القرعة .

4 – كما تم اتخاذ قراربتجديد نسبة كبيرة من أسئلة هذا العام في أغلب المواد المعتمدة في المسابقة وهي : 1- الفقه 2- أهل البيت 3- علوم القرآن 4- التاريخ  5- اللغة والأدب 6- المعلومات العامة  7- الرياضة .

5- وسيتم بدء التسجيل للمشاركة في المسابقة (( للرجال فقط اكبر من 18 عاما )) خلال شهر رجب الأصب ويمتد إلى أواخر شهر شعبان أو حتى يكتمل تسجيل الفرق المشاركة ، علما بأن الفريق الواحد يتكون من 3 متسابقين أساسيين ولاعبي إحتياط .

علما بأن مجموع جوائز المسابقة تصل إلى خمسة عشر ألف ريال ، وقد تتجاوز هذا المبلغ هذا العام .

الجدير بالذكر أن للمسابقة أهداف عديدة ، من ضمنها صناعة أجواء رمضانية معرفية ، وإيصال المعلومات الهامة عن طريق أسئلة متنوعة ، والتركيز على العناوين الهامة عبر أسئلة هادفة ، وغيرها من الأهداف القيمة .

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

تعرف على قصة نشأة مشروب “فيمتو”.. وكيف وصل إلى المملكة لأول مرة

يعتبر مشروب الفيمتو من المشروبات التي تلقى رواجا واسعا في الدول العربية خاصة في شهر …