الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / 65 فنانًا يؤهلون حديقة العائلات في صفوى

65 فنانًا يؤهلون حديقة العائلات في صفوى

أعاد 65 فنانًا وفنانة من محافظات المنطقة الشرقية تأهيل حديقة العائلات بمدينة صفوى بالتعاون مع بلدية محافظة القطيف تحت عنوان «أطياف وطن».

وتهدف الفعالية، التي انطلقت أمس بمشاركة فريقي «أطياف وطن» و«منارات مشرقة»، إلى تحسين البيئة الجمالية بمشاركة عدد من الفنانين بمختلف الفئات والأعمار.

وقالت رئيسة فريق «أطياف» فوزية آل مبارك وفقا لـ”اليوم” : «تم تزيين الحديقة بأجمل الرسومات التي أضفت على المنظر العام لمسات فنية جمالية من خلال الألوان التي تريح مرتاديها من الزوار».

وأوضحت آل مبارك إن الفعالية تستمر لثلاثة أسابيع، مشيرة إلى أن الفريق يطمح إلى تنفيذ المزيد من الأعمال التطوعية في المستقبل، ويعتزم الفنانون رسم 22 جدارية بطول 85 مترًا، وكذلك تنفيذ رسومات على الأعمدة والممرات والرسم ايضا على الأرضيات وغرس الورود.

وذكرت ان المبادرة اتت بشراكة مجتمعية بين «أطياف» و«منارات مشرقة» أصدقاء البلدية وبلديتي القطيف وصفوى.

وأشار عضو أصدقاء البلدية سلمان آل خليل إلى ان المبادرة تهدف الى تأهيل وترميم حديقة العائلات بشكل عام وصيانة دورات المياه وترميم الكراسي والرسم عليها.

وأضاف آل خليل انه تم ترميم وصبغ سور الحديقة وتغيير مدخل الحديقة الى الجهة الغربية وتوفير مواقف للسيارات، بالإضافة لزراعة 1000 شتلة، وذلك بالتعاون مع بلدية المحافظة.

ولفت الى دور البلدية بتوفير جميع المستلزمات والأدوات الأساسية للعمل على ترميم الحديقة بتوجيهات من رئيس بلدية القطيف المهندس زياد المغربل وبمتابعة رئيس بلدية صفوى المهندس يوسف المقهوي، وأنه تم تقديم كامل التسهيلات للفريق، واضاف آل خليل بالقول نتطلع الى تأهل وتحسين الحدائق في مدن وقرى المحافظة ؛ والتوفير على المواطنين عناء الذهاب الى أماكن بعيدة واستغلال الحدائق القريبة من سكنهم.

وطالب آل خليل مرتادي الحديقة بالاهتمام والمحافظة على مقتنياتها ونظافتها وعدم رمي المخلفات فيها أو عبث الأطفال في محتواياتهاوأكد أن المواطنين يقدرون هذه الجهود، التي نفذها متطوعون أضافوا إلى الحديقة لمسات جمالية.

 

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الصحف المحلية ليوم الجمعة 16/4/2021

• رمضان ينعش تمور الأحساء.. و «الخلاص» الأكثر طلبا . • فعاليات وأنشطة ثقافية ب …