الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / القطيف.. طرح أكبر سوق سمك في الخليج العربي للمزايدة العامة

القطيف.. طرح أكبر سوق سمك في الخليج العربي للمزايدة العامة

أعلنت بلدية محافظة القطيف عن بدء استقبال عروض الراغبين في دخول المزايدة العامة لتنفيذ مشروع مزايدة تشغيل موقع جزيرة الأسماك. وذكرت أن المشروع المطروح للمنافسة هو مشروع مزايدة تأجير موقع لإقامة وتشغيل وإدارة جزيرة الأسماك.

ودعت الراغبين في تنفيذ المشروع إلى مراجعة إدارة المشتريات بمبنى البلدية الرئيس، مصطحبين معهم الأوراق الثبوتية اللازمة، مبينة أن آخر موعد للتقديم يوم الثلاثاء 21-08-1439هـ، وتقدم إدارة المشتريات كراسة الشروط والمواصفات للراغبين في دخول المنافسة في هذه الخدمات.

وكان قد أعلن في يوليو 2017م موافقة وزير الشؤون البلدية والقروية م. عبداللطيف آل الشيخ على طرح مشروع سوق الأسماك المركزي بمحافظة القطيف للاستثمار في مزايدة عامة، ويشمل ذلك استكمال البنية التحتية، إضافة إلى الخدمات الاستثمارية المتنوعة الأخرى.

وعد رئيس بلدية محافظة القطيف م .زياد مغربل الاستثمار في سوق الأسماك بالمحافظة من الفرص الاستثمارية الواعدة، حيث إنه أكبر سوق سمك في منطقة الخليج العربي وسيكون مقصدا للتجار والمتعاملين بالأسماك الذين يصدرونها من دولهم إلى المنطقة الشرقية، ما سيجعله محطة مهمة لاستقبال أكبر كمية سمك في المنطقة، مبينا أن المشروع يقع في الواجهة البحرية بالقطيف، وعلى شكل جزيرة صناعية.

وأشار وفقا لـ”اليوم” إلى أن تكلفة مشروع سوق الأسماك المركزي في الأعمال التي نفذت تقدر بـ34.8 مليون ريال، ويتكون من «سوق السمك، وساحة حراج، وعدد من المواقع الاستثمارية، ومصنع للثلج، ومطاعم، وثلاجات، ومركز تسوق، ومكاتب لتجار الأسماك، وصرافات آلية مصرفية، إضافة إلى مسطحات خضراء، ورصيف، عبارة عن شبه جزيرة صناعية مساحتها أكثر من 120 ألف متر مربع»، ويصل إليها طريق عرضه 30 مترا، حيث تمت فيه أعمال ردميات تقدر بنحو 363875 مترا مربعا، ويصل طول شاطئ الجزيرة بساند حجري «حماية حجرية» 1480 مترا طوليا، كما يوجد مكتب للبلدية في السوق.

وذكر أن المشروع مر بعدة مراحل، أولها مرحلة الردم بقيمة 10 ملايين ريال مرحلة أولية، أنشئت فيه عبارات للسماح بحركة المياه بين ضفتي السوق يصل طولها إلى نحو 133 مترا، ويتكون المشروع من مبانٍ تبلغ مساحتها 55 ألف متر مربع، إضافة إلى البوابة الرئيسة للدخول، كما تتضمن مساحته منطقة الحراج على الأسماك وذلك لسوق الجملة ويحوي 25 موقعا مخصصا لعرض الأسماك بالجملة، بمساحات مختلفة ما بين 100 إلى 200 متر مربع، وبإجمالي مساحة تقدر بـ8 آلاف متر مربع، كما يحوي سوقا للأسماك بالتجزئة ويحوي 83 محلا، بمساحة 32 مترا مربعا للمحل الواحد، وذلك لبيع الأسماك بالتجزئة، التي تبلغ مساحتها 53 ألف متر مربع، كما سيضم الخدمات العامة بإجمالي مساحة 300 متر مربع للمبنى، وسيوجد مسجد تقدر مساحته بـ300 متر مربع.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

تعرّف على الأنشطة المشمولة في تنظيم العمل عبر المنصات الإلكترونية التشاركية

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الأنشطة التي يشملها قرار تنظيم عمل العاملين من خلال …