الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / تعليم القطيف يستحوذ على ٢٧% من مسابقة الكانجارو على مستوى المنطقة الشرقية

تعليم القطيف يستحوذ على ٢٧% من مسابقة الكانجارو على مستوى المنطقة الشرقية

محمد آل عبدالباقي

استحوذت مدارس قطاع القطيف على نسبة ٢٧% من مدارس البنين والبنات بالمنطقة الشرقية ، المشاركة في مسابقة(الكانجارو ) في الرياضيات ٢٠١٨ م(Kangaroo K. S. A Math Competition 2018 ) المقامة يوم الخميس ٢٧ / ٦ / ١٤٣٩ هـ ، والتي تنظمها مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة ) على مستوى المملكة ، بالتزامن مع سبعين دولة مشاركة في هذه المسابقة على مستوى العالم.

وشملت المسابقة طلاب وطالبات مدارس قطاع القطيف في : مدرسة ضرار بن الأزور الابتدائية بصفوى ٢٥٠ طالبا ، ومدرسة البخاري الابتدائية بالعوامية ٦٤ طالبا ، ومدرسة الشاطئ الابتدائية بالقطيف ١٠٢ طالب ، ومدارس التهذيب الأهلية بسيهات ٤٧٠ طالبا ، ومدرسة القطيف المتوسطة ٧٩ طالبا ، ومدرسة الهدى المتوسطة بصفوى ١٢٠ طالبا ، ومدرسة دار العلوم الثانوية بصفوى ١٢٠ طالبا، ومدارس رند الأهلية بسيهات ٩٩ طالبة ، والمدرسة الثانوية الثانية بصفوى ٦٣ طالبة ، والمدرسة الثانوية الرابعة بالقطيف ٩١ طالبة ، والمدرسة الثانوية السادسة بتاروت ٩٦ طالبة ، والمدرسة الثانوية الثامنة بالقطيف ٥٣ طالبة؛ ليكون إجمالي الطلاب المتسابقين ١٢٠٥ طلاب ، وإجمالي الطالبات المتسابقات ٤٠٢ طالبة ، بإجمالي ١٦٠٧ طلاب وطالبات.

ويستهدف هذا الاختبار قياس القدرة الحسابية ، وهو اختبار عالمي ، بدأ تنفيذه في أستراليا سنة ١٤٠٠ هـ على يد معلم الرياضيات (بيتر .هالرون ) ليجري تنفيذه هذا العام في مختلف مناطق المملكة.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

التعليم تطلق تطبيق مصحف مدرستي.. 7 مميزات للطلاب والطالبات

أطلقت وزارة التعليم التطبيق الإلكتروني «مصحف مدرستي»، الذي يتيح مادة القرآن الكريم للطلاب والطالبات على …