الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / طالبات الثانوية الثانية بصفوى يتعرفون على معالم مدينة الأحساء

طالبات الثانوية الثانية بصفوى يتعرفون على معالم مدينة الأحساء

قامت مجموعة من طالبات الثانوية الثانية برحلة صباح يوم الجمعة الماضي 28 جمادى الآخرة 1439هـ إلى مدينة الأحساء برفقة معلماتهن حيث شملت مواقع مهمة مثل مصنع الفخار وجبل قارا ومدينة جواثا السياحية ومسجد جواثا.

وكانت هذه الرحلة هي الأولى لطالبات المدرسة مع معلماتهن وذلك من أجل إتمام مشروعهن المدرسي لعدة مواد دراسية منها مادة الكيمياء والدين واللغة العربية والفنية ودراسات اجتماعية نفسية حيث هدفت للاستطلاع واكتشاف المتميز بمدينة الأحساء مثل مصنع الفخار وهو مصنع ذو طابع تراثي قديم يتم فيه صناعة الفخار أمام زائري المكان ويتم بيع المواد الفخارية مثل القدو والمبخر والجراة وغيرها من الأدوات والتحف الفخارية.

ثم زارت الطالبات جبل قارا الذي يعد سلسلة جبلية ضخمة ومذهلة تبهر كل من يشاهد معالمه خاصة الدخول للمغارة، وقد جرى عليه تعديلات إضافة له رونق وجاذبية تسعد كل من يدخل إليه.

ثم خُتمت الرحلة بزيارة مدينة جواثا السياحية ومشاهدة البحيرة الصناعية والنهر الذي يوازيها كذلك توجد بها فعاليات وأنشطة ترفيهية، وقمن بزيارة مسجد جواثا الاثري التاريخي والذي نقلت عنه الرويات ان صلاة الجمعة الثانية في الاسلام قد اقيمت فيه.

وعلقت الأستاذة عاتكه شبيب منظمة الرحلة قائلة تعد هذه الرحلة مع طالباتنا بالمرحلة الثانوية الأولى من نوعها، في البداية اعتقدنا للوهلة الأولى عدم إقبال الطالبات على الرحلة بسبب بعد المسافة ولكن سعدت الطالبات بها جدا وكان الحماس شديد من أجل الاستطلاع والترفيه ولقاء الزميلات خارج ايطار المدرسة.

و أضافت : الحمد الله كُللت الرحلة بالنجاح والتوفيق ونشكر الأهالي لتعاونهم مع الطالبات وتشجيعهم على فكرة الرحلة ، لقد استمتعت الطالبات كثيراً بالرحلة واصقلت خبراتهن الشخصية بجولة ميدانية لبعض معالم مدينة الأحساء .

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

رسمياً استمرار التعليم عن بُعد في الفصل الدراسي الثاني حتى الأسبوع العاشر