الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / رحلة مجانية للجبيل لبهجة الأطفال في مولد أمير المؤمنين يقدمها طالبات الصف الثاني ثانوي إنساني

رحلة مجانية للجبيل لبهجة الأطفال في مولد أمير المؤمنين يقدمها طالبات الصف الثاني ثانوي إنساني

تبلورت الفكرة اخيراً بعد فترة طويلة من القرارات المتباينة والاختيارات المتعددة حول مشروع طالبات الصف ثاني ثانوي إنساني ولأن التميز كان حاضراً بقوة في إرادة الفتيات والإصرار على تحقيق الهدف المنشود جعل من الفكرة الجديدة تخضع للتخطيط والإشراف حتى ظهرت للوجود «بهجة الأطفال» مشروع طالبات الصف ثاني إنساني وهو عبارة عن رحلة مجانية إلى الفناتير بمدينة الجبيل يوم الجمعة المقبل 13 رجب من العصر حتى السابعة مساء.

و يتخلل الرحلة المسابقات والفقرات التعليمية والترفيهية والجوائز التى تسعد قلوب الأطفال بالإضافة إلى وجبة العشاء وتوزيع الفواكهه والمرطبات.

إن الهدف من هذا المشروع هو إسعاد الأطفال من خلال رحلة مجانية إليهم في مناسبة سعيدة كمولد الإمام علي عليه السلام والذي نستمد قيم الرحمة والعطف من خلقه السامي بهذا المشروع البسيط. كما أنه يكسب طالبات الثانوية خبرة في التعامل مع الأطفال وتنمية مهارات التواصل معهم.

وكما هو معلوم، فإن الأمور التى تعلق في ذاكرة الإنسان هو ما يقوم به ميدانيا في الحياة، و عليه فإن تنظيم الرحلة يعطي الطالبات الثقة بالنفس وتوكيد الذات ومعالجة المشاكل الطارئة واتساع الأفق الفكري لديهم بسبب خوض التجربة الفريدة من نوعها بالنسبة للمشاريع المدرسية.

وكان الإقبال كبير من الأهالي لتسجيل أطفالهم مما شجع الطالبات أكثر في جدية المشروع واظهاره بشكل مفيد ومسلي للأطفال، المشاركة المجتمعة واضحة في مشروعهن الدراسي واختيار فئة الأطفال هو يزيد من معدل السعادة والمرح في نفوس الفتيات وان انجاز العمل النبيل والصالح يعود عليهن بالثواب والأجر الجزيل في الدنيا والأخرة.

يشار إلى أن أكثر من جهة تعاونت مع الطالبات في مشروعهن الدراسي من الأهالي أولا ومن معلمات ومحلات تجارية ومكاتب، وكان المشروع بإشراف قافلة أحباب المصطفى للرحلات الترفيهية.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الصحف المحلية ليوم الثلاثاء 13/4/2021

• بينهم 500 ألف بالشرقية.. 3 ملايين طالب يؤدون الاختبارات عن بعد . • استعدادات …