الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / محافظ القطيف يفتتح طريق الخليج العربي

محافظ القطيف يفتتح طريق الخليج العربي

افتتح محافظ القطيف خالد بن عبدالعزيز الصفيان اليوم طريق الخليج العربي بالمحافظة ، بحضور وكيل المحافظة رئيس مركز سيهات المكلف فلاح بن سلمان الخالدي ، ورئيس المجلس البلدي المهندس شفيق آل سيف ، ورئيس البلدية المهندس زياد مغربل، وعدد من المسؤولين بالمحافظة.

ويأتي افتتاح هذه المرحلة من المشروع الذي تبلغ تكلفته أكثر من 47 مليون ريال ، بعد استكمال أعمال التحسين والتطوير التي اشتملت على السفلتة والإنارة والتشجير وغيرها.

ويعد مشروع تطوير طريق الخليج العربي – الطريق الساحلي الرابط بين مدينتي القطيف والدمام مروراً بعنك وسيهات – من المشروعات التنموية والتطويرية التي تم تنفيذها ضمن خطة شاملة لتطوير وتأهيل الطرق بالمحافظة، وتوابعها بالسفلتة والإنارة وتصريف الأمطار.

وكانت بلدية المحافظة افتتحت قبل عدة أشهر، مسار الطريق للمتجهين من القطيف إلى الدمام من دوار عنك إلى شارع سهل بن حنيف، بعد إنجاز أعمال التطوير.

وأوضحت البلدية أنها بدأت هذا المشروع بتطوير الطريق في المرحلة الأولى ابتداءً من دوار عنك حتى شارع القسمة، حيث تم إغلاق الاتجاه الغربي ونقل الحركة المرورية إلى الجانب الشرقي من الشارع، ثم تم إغلاق الجهة الشرقية للتطوير، وذلك لتنفيذ تطوير الطريق بطول 2600 متر طولي، علماً بأن الطول الإجمالي للشارع يبلغ 7000 متر طولي.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

المملكة تسجل 15 حالة تجلط بالدم من لقاح استرازينيكا

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء عن تسجيل 15 حالة لحدوث جلطات جراء استخدام لقاح استرازينيكا …