الرئيسية / الأخبار / الأخبار العامة / “التأهل قبل التخرج” حلقة ثانية في صفوى الثانوية خلال اسبوعين

“التأهل قبل التخرج” حلقة ثانية في صفوى الثانوية خلال اسبوعين

أ . مفيد العالي
بحضور سعادة مدير مكتب التوجيه المهني والتنسيق الوظيفي عمار عبدالله العرفات ، ومدير القبول والتسجيل منصور حسن آل قيصوم  وعضو هيئة التعليم والتدريب الدكتور حسين محمد ربيعة بالكلية التقنية بالقطيف .

اقيمت صباح أمس الأربعاء الموافق 18/7/1439 محاضرتان ضمن التوجيه والإرشاد بقاعة مركز مصادر التعلم بمدرسة صفوى الثانوية  لفئة الطلاب المتوقع تخرجهم هذا العام  وذلك بحضور (43) طالباً.

وقد ألقى المحاضرة الأولى الأستاذ منصور القيصوم بعنوان (الكلية التقنية)  حيث تم عرض فلم وثائقي يتحدث عن تأسيس الكلية وأهدافها ودورها في تحقيق رغبات الطلاب وتلبية سوق العمل من الشباب السعودي.

بعدها تحدث عن أهم شروط القبول والتسجيل بالكلية وأبرز المشاكل التي تواجه الطالب أثناء التسجيل والدراسة بالكلية وفتح الحوار للإجابة عن الأسئلة.

ثم ألقى سعادة الدكتور حسين بن محمد ربيعة المحاضرة الثانية و كانت تحمل عنوان “التأهل قبل التخرج”.

حيث تطرق الدكتور حسين محمد ربيعة  من خلال محاور المحاضرة إلى أهمية كتابة السيرة الذاتية وفنون كتابتها مع تفادي الأخطاء الشائعة، بعدها تطرق إلى انواع المقابلة وطرقها والاستعداد لها وأهم نقاط القوة والضعف التي تواجه الفرد اثناء المقابلة.

و تحدث الدكتور عن أهمية معرفة الطالب للقدرات التي يمتلكها والفرص المتاحة له ورسم الأهداف  المرجوة والسعي لتحقيقها

وأكد الربيعة في نهاية اللقاء على تقوية الثقة بالنفس وعدم الخوف أو التردد بالإضافة إلى حسن كتابة السيرة الذاتية و السعي وراء التميز والتفوق.

بدورها تقدمت إدارة ومنسوبو مدرسة صفوى الثانوية بخالص الشكر والعرفان لعميد الكلية التقنية بالقطيف سعادة المهندس / احمد بن عثمان الغامدي و للمحاضر سعادة الدكتور / حسين بن محمد الربيعة.

عن صفوى اليوم

شاهد أيضاً

تعرّف على الأنشطة المشمولة في تنظيم العمل عبر المنصات الإلكترونية التشاركية

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الأنشطة التي يشملها قرار تنظيم عمل العاملين من خلال …